قاسم: سنتسلّح

قاسم: سنتسلّح وسنقول للعالم أننا نتسلًح وسنحرر أرضنا بالسلاح

تاريخ الإضافة الخميس 4 حزيران 2009 - 6:19 ص    عدد الزيارات 1997    التعليقات 0    القسم محلية

        


اعتبر نائب الأمين العام في "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "حزب الله" والمقاومة "أخذا من إيران كل شيء ولم يقدما لها شيئًا، ومع ذلك نسمع من هنا وهناك كلامًا عن الجمهورية الاسلامية وتدخلها في لبنان"، وسأل: "ألم تُرهق إسرائيل جماعتها في لبنان ثم عندما خرجت من لبنان رمتهم؟ ومع ذلك اعطيناهم فرصةً وتبيّن انهم بحاجة الى وقت طويل ليتوبوا. ألم تزجّ اميركا جماعتها في مواقع فضحتهم بها أمام جمهورهم وأرهقتهم؟".

وفي احتفال بذكرى رحيل الامام الخميني أقامته السفارة الإيرانية في بيروت، تابع قاسم: "نقول لأميركا إن لبنان لن يكون ساحة لا لأميركا ولا لإسرائيل، ولا نريد أسلحتكم وسنكون أصحاب الارض، ولتكفوا عن التدخل بنا، وإن لم تكفوا سيواجهكم ابطالنا. إن أي مسار يؤدي الى الفتنة هو مسار منحرف، ونحن سنعمد لمواجهة اي مشروع يؤدي الى فتنة سنّية شيعية، وسنعمل اي شيء لمواجهة الفتنة التي ورائها اميركا وإسرائيل".

وأضاف: "سنتسلح وسنقول للعالم أننا سنتسلح وسنحرر ارضنا بالسلاح، فهل سندافع عن لبنان بالقول ان لبنان له الحق بالسيادة وبأن هذا معبّر عنه في الدستور؟ هل الدفاع عن لبنان يكون بالتصريح عن المنابر؟ هل الدفاع عن لبنان يكون ببضعة أوراق تسمى استراتيجية دفاعية لا تسمن ولا تغني عن جوع إن بقيت على الورق؟ هل الدفاع عن لبنان يكون بالسماح للطائرات ان تحلق في سمائنا ليل نهار؟ لا والله لقد جربنا دفاعكم عن لبنان ولا يدافع عن لبنان الا الصاروخ والمدفع والقلب القوي".

وقال قاسم: "ان اميركا "زبلت" جماعتها في لبنان، والمقاومة مستعدة لمواجهة اي مشروع اسرائيلي جديد، أمّا نتائج الانتخابات فستكون لمصلحة لبنان المقاوم المرفوع الرأس، وعندما يأتي العالم وعلى رأسهم اميركا للحديث معنا، سنقول لهم ماذا نريد نحن ولن ننتظر منهم ماذا يريدون". وأردف: "أقول للذين يخيفون الناس من المقاومة، هذا فخر للمقاومة لأن الناس ستحب المقاومة اكثر، وليعلم الجميع ان زمن الوصاية انتهى، وسيكون لبنان سيدًا حرًّا مستقلاً ببندقية جيشه ومقاومته وشعبه الأقوياء والذين سنعمل دائمًا لكي يكونوا أقوياء".

\"\"

المصدر: موقع لبنان الأن

The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria

 الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 7:48 ص

  The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria https://www.crisisgroup.or… تتمة »

عدد الزيارات: 50,839,532

عدد الزوار: 1,535,296

المتواجدون الآن: 49