كارتر والأرياني

كارتر والأرياني يترأسان الوفد الدولي لمراقبة الانتخابات

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2009 - 5:57 ص    عدد الزيارات 4436    التعليقات 0    القسم محلية

        


اعلن مركز كارتر ان الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر ورئيس الوزراء اليمني السابق عبد الكريم الارياني، سوف يترأسان الوفد الدولي لمراقبة الانتخابات التابع للمركز بهدف مراقبة الانتخابات النيابية في السابع من الشهر الحالي.
واشار البيان الى ان بعثة مركز كارتر تتضمن اكثر من 50 مراقبا يمثلون اكثر من 20 دولة وهم منتشرون في مختلف الاراضي اللبنانية لمراقبة عمليات التصويت وتعداد الاصوات والفرز.
وقال ان كارتر والارياني سيجتمعان بالسلطات وقادة الاحزاب السياسية، بالاضافة الى ممثلين عن وفود مراقبة الانتخابات المحلية والدولية وجهات أخرى، كما سيراقبان عملية التصويت يوم الانتخابات، بالاضافة الى عملية عد الاصوات وطريقة مواجهة التحديات.
ولفت الى ان البعثة ستبقى في لبنان حتى نهاية الشهر المقبل لمراقبة الاجواء في مرحلة ما بعد الانتخابات، بما في ذلك عملية رفع الشكاوى عند حصولها، كما ستقوم بتقييم العملية الانتخابية على ضوء الاطر القانونية المناسبة بما في ذلك قوانين الانتخابات اللبنانية والدستور اللبناني والتزامات لبنان الدولية.
كما تستكمل بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات تحضيراتها لنشر 100 مراقب يوم الاقتراع.
وغادر بيروت امس 44 مراقباً للمدى القصير للانضمام الى 30 مراقباً للأمد الطّويل الّذين كانوا يعملون في لبنان طوال الشّهر الماضي، وذلك لمراقبة التّحضيرات للانتخابات ونشاطات الحملات الانتخابيّة في الدّوائر الانتخابيّة الـ26.
وتلقّى المراقبون للمدى القصير شروحات مفصّلة عن الانتخابات قبل تقسيمهم الى مجموعات مؤلّفة من مراقبَين وانضمامهم لفرق المراقبين على الأمد الطّويل.
 


المصدر: جريدة السفير

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن..

 الأحد 5 شباط 2023 - 6:48 ص

مخاطر الاستراتيجية السعودية المرتكزة على الأمن في اليمن.. أحمد ناجي ملخّص: يعتمد أمن المملكة ا… تتمة »

عدد الزيارات: 116,759,942

عدد الزوار: 4,371,710

المتواجدون الآن: 98