الجميّل بعد استقباله السفير السعودي: خطاب نصرالله هو الهرطقة بعينها

تاريخ الإضافة الأحد 31 أيار 2009 - 5:26 ص    عدد الزيارات 1732    التعليقات 0    القسم محلية

        


انتقد الرئيس أمين الجميّل الكلمة الاخيرة للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله ملاحظاً انه "أراد اقامة توازن ضمني بين المقاومة والجيش اللبناني".
استقبل الجميّل امس في دارته في بكفيا السفير السعودي الجديد علي سعيد عسيري الذي قال على الأثر: "نقلنا تحيات خادم الحرمين الشريفين وتمنياته باستقرار الوضع في لبنان وبقائه متحداً ومستقراً، وأن تكون نتائج الانتخابات النيابية مرضية لجميع الاطراف".
وامتنع عن التعليق على اعلان نصرالله، استعداد ايران لتسليح الجيش اللبناني، لأن ذلك "شأن داخلي".
وقال الجميّل: "بضعة أيام تفصلنا عن الانتخابات النيابية. وما نسمعه من خطاب متشنج يخرج تماماً عن تقاليدنا اللبنانية. إن نبش القبور واستحضار الماضي أمر لا يخدم أصحاب هذا الخطاب. وعليهم ألا ينسوا أنهم جزء لا يتجزأ من هذا الماضي ويتحملون كل مساوئ هذه الحقبة".
وأضاف: "نحن بأمس الحاجة الى انتصار الفريق السيادي حامي المؤسسات والسيادة الوطنية. لنشكل شبكة أمان في وجه كل التيارات التي تدفع بلبنان في اتجاهات مغايرة. هدفنا تثبيت الخط المنادي بالاستقرار والأمان والاطمئنان وتعزيز دور الجيش اللبناني المؤتمن وحده على كرامة لبنان وسيادته والعيش الكريم للشعب اللبناني".
ورأى في خطاب نصرالله "الهرطقة بعينها الهادفة الى إرساء توازن ضمني بين المقاومة والجيش اللبناني المنوط به وحده الدفاع عن الوطن والشعب والارض. وله وحده القيادة والإمرة". وحذر من أن "ما يطلبه "حزب الله" ومسلحوه هو دفع لبنان الى صدامات دامية اختبرنا مساوئها في الماضي القريب. ومشروع "حزب الله" يتجاوز حدود لبنان ولا يتلاءم والمصلحة الوطنية العليا".
 


المصدر: جريدة النهار

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020

 الأحد 15 أيلول 2019 - 7:53 ص

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020 https://www.crisisgroup.org/global/002-seven-opportun… تتمة »

عدد الزيارات: 28,465,026

عدد الزوار: 687,672

المتواجدون الآن: 0