النائب الحاج حسن:

الذي فعلناه في 7 أيار مشرّف لأنه درأ الفتنة

تاريخ الإضافة الخميس 28 أيار 2009 - 5:36 م    عدد الزيارات 1331    التعليقات 0    القسم محلية

        


أكّد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن أن "الأميركان" يريدون ازالة كل ممانعة في المنطقة لتحقيق أهدافهم، ومن هذه الأهداف ازالة المقاومة"، معتبراً أن "الرئيس باراك اوباما كغيره من رؤساء أميركا، ان كان بالتزامه مع الكيان الصهيوني أو بتعاطيه معنا، ومثالاً على ذلك عيّن ضابطاً في الموساد مديراً للبيت الأبيض".

الحاج حسن، وفي حديث الى "OTV"، تساءل "ألم يكن 7 أيار يوماً مجيداً حين درأ الفتنة، وبالأخص ما تبعه من انتخاب رئيس للجمهورية واتفاق الدوحة؟"، مضيفاً أنه "يجب أن يعرفوا، أنه كما يعتبرون أن هناك جرحاً لديهم يجب أن يعرفوا أن هناك جرحاً آخر عند المقاومين".

وتابع: "الذي فعلناه في 7 أيار هو مشرّف لأنه درأ الفتنة وأوقف ما كان يحضر ضد المقاومة"، مؤكداً على "ضرورة أن يتوقفوا عن الكلام عن 7 ايار، والا لن نسكت ونجبر على الرد بالرغم من أننا ملتزمون بإتفاق الدوحة".

وقال الحاج حسن: "نحن لا ننكر الايديولوجيا التي تخصنا ولكن لا نريد أن نطبقها في  السياسة الداخلية"، معتبراً أن "ولاية الفقيه تُعطى بعداً اكثر مما تتحمل، فهي عمرها 800 سنة أي قبل نشوء الجمهورية الاسلامية الايرانية، وهدفها ديني"، موضحاً "أننا لن نكون سذجاً الى هذا الحد لنطرح المثالثة لنضرّ حليفنا المسيحي العماد ميشال عون، وهذا الموضوع لم يطرح من قبل "حزب الله" أو حركة "أمل" أو "التيار الوطني الحر"، وليأتوا بتصريح واحد يؤكد كلامهم حول المثالثة".

ورأى الحاج حسن أن "انسحاب الوزير محسن دلول يفيد المعارضة، وسنربح في زحلة"، مردفاً أن "هناك تقدماً كبيراً في لائحة المتن وهناك احتمال كبير في الخرق في البقاع الغربي".

\"\"
     

المصدر: موقع لبنان الأن

Iran Briefing Note #5

 الأحد 21 تموز 2019 - 10:23 م

Iran Briefing Note #5 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-penin… تتمة »

عدد الزيارات: 25,878,455

عدد الزوار: 632,101

المتواجدون الآن: 0