صنعـاء رفضـت اقتراح تأليف مجلس انتقالي

تاريخ الإضافة الخميس 7 تموز 2011 - 6:41 ص    عدد الزيارات 2859    التعليقات 0    القسم عربية

        


صنعـاء رفضـت اقتراح تأليف مجلس انتقالي
49 قتيلاً خلال مواجهات مع "القاعدة" في أبين

اقارب لضحايا الاشتباكات الاخيرة في اليمن يتحدثون الى محقق الامم المتحدة لحقوق الانسان هاني المجالي – الى اليسار – في صنعاء أمس. (رويترز)
أعلنت صنعاء رفضها خطة تبنتها أحزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك (ستة أحزاب من اليسار والاسلاميين) لتأليف مجلس انتقالي يطوي صفحة حكم الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج في الرياض منذ أكثر من شهر، ووصفت الترتيبات التي شرعت فيها المعارضة لتأليف هذا المجلس بأنها "انقلاب على الشرعية الدستورية".
وقال نائب وزير الاعلام اليمني عبده الجندي إن "توجه أحزاب المعارضة الى تأليف المجلس أمر مرفوض كونه يمثل انقلابا على الشرعية ودعوة صريحة الى الصراع". وناشد أحزاب المعارضة "عدم الاكثار من المفاجآت".
وقلل شأن التحركات التي بدأتها المعارضة لتأليف المجلس، معتبرا ان "من السابق لأوانه الحديث عن مجلس انتقالي في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن"، مشيرا الى خلافات شديدة في أوساط المعارضة والشباب على عملية تأليف المجلس.
وكان الجندي يتحدث في مؤتمر صحافي ومعه السكرتير الاعلامي للرئيس علي صالح أحمد الصوفي، الذي كرر ان الرئيس سيعودالى صنعاء قريبا، فيما أكدت دوائر سياسية ان الطائرة الرئاسية عادت من مطار الرياض وعلى متنها عدد من أقارب علي صالح وبعض المصابين في محاولة الاغتيال التي استهدفته وكبار معاونيه مطلع الشهر الماضي داخل القصر الجمهوري.
وتحدث الجندي عن "استقرار الحال الصحية للرئيس"، موضحا أنه "سيعود قريبا الى اليمن لممارسة مهماته الدستورية حتى انتهاء ولايته الدستورية في سنة 2013".

 

تنظيم "القاعدة"

على صعيد آخر، افادت وزارة الدفاع اليمنية ان قوات الجيش التي تخوض مواجهات مع مسلحين تقول انهم اعضاء في تنظيم "القاعدة" بمحافظة أبين الجنوبية، قتلت 40 عنصرا من المسلحين، واصابت العشرات بجروح في مواجهات مستمرة منذ الاثنين في محيط مدينة زنجبار، وادت كذلك الى مقتل جنديين واصابة 20 آخرين. واكد مسؤولون محليون مقتل سبعة جنود على الاقل في معارك دارت الاثنين بين الجانبين وادت كذلك الى مقتل 13 من المسلحين.
وجاء في بيان للوزارة ان "قوات الجيش في اللواء 25 ميكا بالتعاون مع صقور الجو والمواطنين تمكنوا من الحاق خسائر كبيرة في صفوف العناصر الارهابية في معارك استمرت حتى الثلثاء في محيط مدينة زنجبار". واوضحت ان المعارك بدأت بعد تصدي قوات الجيش لهجمات من جهات عدة شنها المسلحون من اجل الاستيلاء على موقع اللواء العسكري "وتمكن الجيش من دحر المهاجمين ولقنوهم درسا قاسيا".

صنعاء – أبو بكر عبدالله     


المصدر: جريدة النهار

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,224,119

عدد الزوار: 6,941,141

المتواجدون الآن: 136