مصدر مقرب من حارة حريك لـ"موقع 14 آذار": تعليمات لكوادر وعناصر "حزب الله" بعدم السفر إلى الخارج والإبقاء على جهوزية تامة لمواجهة كل الإحتمالات!

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيار 2011 - 7:25 ص    عدد الزيارات 2886    التعليقات 0    القسم محلية

        


حال من الضغط الامني والعسكري تعيشه قيادة "حزب الله" في هذه المرحلة في ظل متغيرات العالم العربي، خصوصاً سوريا التي تشكل خط الإمداد العسكري الثاني للحزب بعد إيران.

وإزاء هذه المتغيرات لم يعد بمقدور "حزب الله" الإكتفاء بلعب دور الداعم السياسي فقط لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، لذلك قررت قيادته ان تكون في قلب الحدث وهذا ما تجلىّ واضحاً يوم حُركت الجبهة الجنوبية في ذكرى النكبة بهدف التخفيف الضغط الدولي عن الحليف السوري.

"قيادة حزب الله" لم تعد تكترث اليوم لما ستؤول إليه الاوضاع في لبنان لناحية تشكيل الحكومة التي من شأنها أن تخفف عن كاهل المواطن الكثير من الأعباء الإقتصادية والحياتية فيما لو شُكلت، وإلى حين تبلور الأمور في سوريا بشكل أوضح سوف يبقى لبنان من دون حكومة عبر إمعان هذه القيادة بوضع العصي أمام عجلة الـتأليف الحكومي عن طريق أخصائيّ صناعة الحُفر النائب ميشال عون الذي يريد أن يثبت للحزب ولاءه التام بعد الفضائح التي تعرّض لها عبر وثائق "ويكيليكس" الأخيرة.

مصادر واسعة الإطلاع على ما يجري داخل المطبخ السياسي لـ"حزب الله" في حارة حريك، قالت لـ"موقع 14 آذار" الإلكتروني : "إن "حزب الله" اليوم هو على مفترق طرق خطر جدا، خصوصاً أن أحد داعميه الاساسيين أي النظام السوري مهددٌ اليوم بالرحيل أكثر من أي وقت مضى"، لافتة ً إلى أن "الأمر الثاني الذي بات يؤرق الحزب على صعيد الداخل هو اللا إجماع على سلاحه بالإضافة إلى طريقة تعاطيه مع مجمل الامور وامتعاض حلفائه من أسلوبه".

المصادر لم تكتف بوصف حالة حزب الله اليوم، بل كشفت عن تعليمات تلقتها كوادر الحزب وعناصره من القيادات العليا منذ إسبوعين تقريباً، مفادها عدم السفر إلى الخارج، لاسيما الزيارات الدينية إلى كل من سوريا والعراق وإيران"، ودعتهم إلى ضرورة الإبقاء على جهوزية تامة لمواجهة كل الإحتمالات التي قد تطرأ على الساحتين اللبنانية والسورية ".

وذهبت المصادر إلى اعمق من ذلك، وأكدت أن "حزب الله بدأ يعيد تشكيل ما كان يُعرف "بالسرايا الشيعية" التي كان لها دور فاعل في احداث السابع من أيار 2008، والتي سبق وأن تمردت على الحزب نفسه بسبب عدم دفع مستحقات مالية لعدد كبير من عناصرها بعد إنتهاء تلك الأحداث "، مشيرة إلى أن "دور هذه السرايا هدفه حماية ظهر مقاتلي الحزب في الداخل اللبناني من أي تدخل للقوى الامنية أو غيرها".

ولم تخف المصادر إعتراضات بعض الكوادر المهمة في الحزب، وقالت: ""هناك حالة من الإعتراض الشديدة على مستوى قيادة "حزب الله" وعناصره ومناصريه على طريقة التعامل مع الذين طالتهم أخيراً وثائق "ويكيليكس"، وتحديداً تلك التي نُقلت عن ألسن من يفترض أنهم حلفاء "حزب الله"، مؤكدة ً أن هؤلاء لا يزالون حتى الساعة يطالبون حزبهم بأخذ مواقف حادة وصارمة تجاه الأشخاص الذين تناولوا قادة الحزب وسلاحه بالسوء حتى ولو أدّى الامر إلى قطع العلاقات معهم".

واستطردت المصادر "أن الأحداث الدراماتيكية التي يشهدها لبنان منذ الإنقلاب على حكومة سعد الحريري، إلى حال المراوحة الحكومية وما بينهما من احداث جرت على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية والتي ذهب ضحيتها ستة شبان فلسطينيون إنما تاتي في سياق حملة بدأها "حزب الله" من أجل تكريس النظرية الشهيرة أنّ لبنان لا يدار إلا من الخارج وتحديداً من قبل سوريا التي سيفعل الحزب كل ما في وسعه لإخراجها من محنتها".

ولفتت المصادر إلى ان طريقة دفاع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله المستميتة عن نظام الأسد في خطابه في ذكرى المقاومة والتحرير هي خير دليل على ربط لبنان بأحداث سوريا، لاسيما عندما دعا إلى التعاون لتخرج سوريا قوية منيعة لأن في هذا مصلحة سورية ولبنانية وعربية "مصلحة للامة"، على حد تعبيره.

ورغم الضغوط الخارجية والتآكل الداخلي في صفوف قيادة حزب الله، لا يزال الحزب متمسكاً بحلفائه الداخليين والخارجيين، وهنا تختم المصادر مؤكدة ان حزب الله ينفذ أجندة خارجية هدفها حماية ولاية الفقيه واستخدام السلاح عندما تدعو الحاجة.
 
المصدر : خاص موقع 14 آذار
 


المصدر: موقع 14 آذار

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,686,157

عدد الزوار: 6,908,489

المتواجدون الآن: 95