إيران: اسم وملكية وعائدية الخليج لنا.. ونرفض أي تدابير أمنية دون مشاركتنا

تاريخ الإضافة الأحد 1 أيار 2011 - 6:18 ص    عدد الزيارات 336    التعليقات 0    القسم دولية

        


إيران: اسم وملكية وعائدية الخليج لنا.. ونرفض أي تدابير أمنية دون مشاركتنا

البحرين تكشف عن قيام قراصنة إيرانيين باختراق الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان

 
المنامة - طهران - لندن: «الشرق الأوسط».... الأحد 1/5/2011 
كشفت المنامة أمس عن قيام قراصنة إيرانيين (هاكرز) أول من أمس باختراق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الإسكان البحرينية وذلك في محاولة منهم للدخول في قاعدة البيانات الخاصة للمستحقين من الخدمات الإسكانية، مؤكدة أنهم «فشلوا في تحقيق هذا العمل الإجرامي»، وتزامن ذلك مع إدانة غرفة تجارة وصناعة البحرين التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون المملكة وعدم احترامها لاستقلاليتها، داعية إلى مقاطعة البضائع الإيرانية والتعامل مع التجار الإيرانيين، وناشدت بقية دول الخليج العربي إلى القيام بالخطوة نفسها. وفي طهران زعم مسؤول إيراني عسكري بارز أن الخليج العربي ملك لبلاده.

وأفادت وكالة أنباء البحرين في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني بأنه «اخترق قراصنة إيرانيون (هاكرز) يوم أمس (الجمعة) الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الإسكان البحرينية وذلك في محاولة منهم للدخول في قاعدة البيانات الخاصة للمستحقين من الخدمات الإسكانية مما يدل على حقدهم الدفين تجاه مملكة البحرين، إلا أنهم فشلوا في تحقيق هذا العمل الإجرامي».

ونقل البيان عن وزارة الإسكان البحرينية إعلانها بأن «موقعها الإلكتروني الرسمي قد تم اختراقه من قبل مجهولين إلا أن قاعدة البيانات الخاصة بالمعلومات الإسكانية للمستحقين والمستفيدين من الخدمات الإسكانية لم يتم المساس بها».

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته أمس إن «المسؤولين في قسم تقنية المعلومات بالوزارة يعملون على إزالة أسباب الاختراق وتصحيح الخلل الحادث بموقعها الإلكتروني».

وأعلنت الوزارة أن «المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام الاجتماعي مثل (تويتر) ورسائل الـ(بلاك بيري) عارية عن الصحة بالنسبة لتسريب أي معلومات أو بيانات تخص المواطنين في الخدمات الإسكانية».

وفي سياق متصل، استنكرت غرفة تجارة وصناعة البحرين التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون مملكة البحرين والتصريحات التحريضية التي أدلى بها كبار المسؤولين الإيرانيين ضد المنامة وبقية دول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية.

وقالت الغرفة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أمس «التصريحات والخطابات الإيرانية المتكررة تحمل كل عبارات البغض والتحريض الصادرة من كبار المسؤولين الرسميين الإيرانيين ضد مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبالأخص الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي تجمعنا بهم أواصر قربى وتاريخ ومصير مشترك».

واعتبرت الغرفة «تلك التصريحات الداعية لإشاعة جو من الفوضى والتوتر وبث الشقاق بين أبناء الشعب الواحد وإشعال الفتن والقلاقل والتخريب، تصريحات غير مقبولة وتتنافى مع مبادئ احترام حسن الجوار والعلاقات السياسية والدبلوماسية القائمة بين الجمهورية الإيرانية والبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وأنها تعتبر انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي».

ودعت الغرفة جميع التجار وأصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات البحرينية لمقاطعة البضائع والمنتجات ووقف التعامل مع التجار الإيرانيين سواء بالاستيراد أو التصدير، بالإضافة إلى المقاطعة المالية والبنكية من خلال عدم التعامل مع البنوك والشركات المالية الإيرانية.

وأعربت الغرفة عن تأييدها التام لكل الخطوات والإجراءات التي سوف تتخذها الحكومة لمنع التدخل الإيراني في شؤون البحرين.

إلى ذلك، احتفلت إيران أمس بما سمته بـ«العيد الوطني للخليج الفارسي» معتبرة أن المنطقة ملك لها. ودان الجنرال حسن فيروزبادي رئيس أركان الجيش الإيراني حسن فيروزبادي في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام الإيرانية أمس رفض دول الخليج العربي تسمية الخليج بـ«اسمه التاريخي»، وقال إن «قدوم البريطانيين ثم الأميركيين إلى المنطقة أثار مؤامرات (..) لتحريف التاريخ وهوية الخليج الفارسي»، وزعم فيروزابادي في بيانه أن «الخليج الفارسي انتمى وينتمي وسينتمي دائما لإيران»، حسبما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية، وأضاف أن «اسم وملكية وعائدية الخليج الفارسي هي للإيرانيين حسب الوثائق والمستندات التاريخية والقانونية لا سيما الكتب التاريخية الموجودة في بلدان المنطقة». كما اعتبر المسؤول الإيراني «السيناريوهات والمشاريع المرتبطة بوضع تدابير أمنية في الخليج من دون مشاركة إيران التي تعد القوة الأكبر بالمنطقة ستكون غير مشروعة ومرفوضة».

وفي سياق متصل، دعا النائب الإيراني حسن غفوري فرد، عن كتلة المحافظين في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، وزارة الخارجية في بلاده إلى إجراء «مشاورات وتنسيق مستمر مع الساسة في الشرق الأوسط لحل أزمة البحرين».


المصدر: جريدة الشرق الأوسط اللندنية

How to Save the U.S. Refugee Admissions Program

 السبت 15 أيلول 2018 - 3:45 م

  How to Save the U.S. Refugee Admissions Program https://www.crisisgroup.org/united-states/00… تتمة »

عدد الزيارات: 13,251,271

عدد الزوار: 368,711

المتواجدون الآن: 0