متظاهرون حملوه على الأكتاف... و«أمير الظلام» يصرخ: عاوز أتجّوز يا هندسة

شرف وسط مئات آلاف المصريين: أستمد شرعيتي من ميدان التحرير

تاريخ الإضافة الأحد 6 آذار 2011 - 6:33 ص    عدد الزيارات 3416    التعليقات 0    القسم عربية

        


القاهرة - من حنان عبدالهادي

وسط مئات آلاف المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير وسط القاهرة أمس، احتفالا باستقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال أحمد شفيق، في ما أطلق عليه «جمعة حلف اليمين»، خاطب رئيس الحكومة المكلف عصام شرف، الحشود عقب صلاة الجمعة، مؤكدا انه يستمد شرعيته من الشعب، مشيرا إلى أن «الشعب وحده مصدر جميع السلطات».
ووجه شرف، «تحية للشهداء وتحية لآلام المصابين وتحية إجلال وتقدير لأهالي الضحايا ثم تحية خاصة لكل من ساهم وشارك في هذه الثورة».
ودعا الجموع المحتشدة والمصريين جميعا، إلى أن يضعوا أيديهم معا للبدء في إعادة بناء مصر.
وطمأن شرف، الثوار بأنه سيلبي جميع مطالبهم ولن يدخر جهدا في ذلك. وقال: «أتيت إلى هنا لأن ميدان التحرير هو مصدر الشرعية، وأعد ببذل كل جهدي لتنفيذ مطالب الشباب وستجدوني بينكم إذا لم أنفذ ما وعدت به». وإذ طلب من الشعب مساعدته في مهمته، وجه رسالة لأجهزة الأمن، قال فيها: «أتمنى أن تكون أجهزة الأمن خادمة للوطن، وأرجو من الجميع المساعدة على ذلك». واختتم رئيس الحكومة المكلف، كلمته بتكرار تعهده مرة أخرى بالتنحي حال عجزه عن إنفاذ ما وعد به، «أنا أستمد أهدافي منكم ولو عجزت عن تحقيقها فسأكون بينكم».
وكان المحتشدون في الميدان استقبلوا شرف وسط هتافات مثل «ارفع راسك فوق انت مصري»، وطالبوا بحل جهاز مباحث أمن الدولة.
وتوجه شرف وسط الحشود الى ميدان التحرير قاطعا المسافة من كوبري قصر النيل الى الميدان، سيرا على الأقدام في حراسة مدير الشرطة العسكرية وأفراد من الجيش. وحمل المحتشدون شرف على الأكتاف وطافوا به أرجاء الميدان مرددين هتافات مثل «يا عصام مرحب بيك التحرير بيحييك».
وتعالت الهتافات وسط الميدان تطالب شرف بحلف اليمين الدستورية أمام الثوار، غير أن التزاحم والتدافع حوله حال دون ذلك، وظلت الحشود تهتف: «احلف... احلف... احلف». وأكد المحتشدون، أنهم ينهون تجمعهم في الميدان وسيقومون بتنظيفه كي يبدأوا العمل لبناء مصر.
الى ذلك، وجد العديد من المتظاهرين في شرف طوق النجاة لهم، حتى أن بعض التلاميذ والطلاب رفعوا لافتات مطالبين اياه بإصلاح التعليم إصلاحا جذريا وإلغاء الدروس الخصوصية، التي تكبد الأسر الكثير من الأموال.
كما طلب شاب سمى نفسه «أمير الظلام» من حكومة شرف أن تزوجه، قائلا: «طلبي الوحيد من الحكومة الجديدة، عايز أتزوج يا هندسة، انت وعدتني بعد حسني مبارك ما يمشي، وبعدين قلتلي لما شفيق يمشي، واديني اهو مشيتلك حسني مبارك ومشيتلك شفيق، اوعى تقولي لما القذافي يمشي أحسن نرجعلكم حسني مبارك تاني».


تظاهرة تطالب بعودة شفيق

القاهرة - «الراي»:
تظاهر المئات أمام مسجد «مصطفى محمود» في ضاحية المهندسين في محافظة الجيزة، بعد صلاة الجمعة، مطالبين بعودة رئيس حكومة تصريف الأعمال المصرية الفريق أحمد شفيق، الذي أعلن المجلس العسكري، في وقت سابق، عن قبول استقالته، وتعيين وزير النقل السابق عصام شرف، خلفا له. وردد المتظاهرون هتافات تؤكد «وطنية ونزاهة» شفيق، كما طالبوا بعودة الشرطة، وتفعيل دورها لإعادة الأمن والأمان في مصر.


19 مارس... الاستفتاء
على تعديلات دستور مصر

القاهرة - «الراي»:
أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أمس، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة، سيجري في 19 مارس الجاري، على أن تبدأ الساعة الثامنة صباحا وتنتهي عند السابعة مساء. ويجري الاستفتاء على تعديل المواد، 75 و76 و 77و88 و93 و139 و148، وإلغاء المادة 179 من الدستور، وإضافة فقرة أخيرة للمادة 189، ومادتين جديدتين برقمي 189 مكرر، 189 مكرر «1» إلى الدستور.


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,608,956

عدد الزوار: 6,903,830

المتواجدون الآن: 90