وفد من الاتحاد الأوروبي في بيروت للإشراف على الانتخابات النيابية

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيار 2009 - 6:11 ص    عدد الزيارات 2394    التعليقات 0    القسم محلية

        


وصل الى بيروت مساء امس، رئيس لجنة الاتحاد الاوروبي للاشراف على الانتخابات النيابية في لبنان في 7 حزيران المقبل، خوسيه اغنازيو سالافرانكا آتيا من عمان للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين، والفعاليات السياسية والحزبية، وذلك للاطلاع على الاجراءات المتخذة من قبل السلطات اللبنانية المختصة لإتمام هذه الانتخابات، ولمواكبتها من قبل فريق الاتحاد الاوروبي، مع الاشارة الى ان الدفعة الاولى من فريق مراقبي الانتخابات التابع للاتحاد الاوروبي، كانت وصلت الى بيروت امس ايضا عن طريق قبرص، وتضم نحو مئة شخص سيبدأون التعرف على الاوضاع في لبنان والمهام التي سيقومون بها. وسيعقد الوفد مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم في فندق الموفنبيك لتوضيح مهامهم في لبنان.
كان في استقبال سالافرانكا في مطار الرئيس الشهد رفيق الحريري الدولي وزير الداخلية زياد بارود الذي قال في تصريح في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي: "ان مواكبة عملية الانتخابات النيابية لا تكون فقط يوم الانتخاب، وقد بدأت فعلا. ونحن في وزارة الداخلية على تعاون وتواصل دائم مع جميع المعنيين بالعملية الانتخابية. وسبق للبنان ان تعاون مع البعثة الاوروبية ابان انتخابات العام 2005. ونأمل خيرا خاصة وان ثمة تعاون سابق مع السيد سالافرانكا الذي ترأس في 2005 البعثة الاوروبية التي اشرفت على مراقبة الانتخابات النيابية".
وكشف عن ان "هناك بعثة اخرى ستصل الى بيروت من المعهد الوطني الديمقراطي الاميركي للمشاركة في مراقبة الانتخابات في 7 حزيران".
 


المصدر: جريدة المستقبل

The Arab Spring at Ten Years: What’s the Legacy of the Uprisings?

 الجمعة 4 كانون الأول 2020 - 6:17 ص

The Arab Spring at Ten Years: What’s the Legacy of the Uprisings? https://www.cfr.org/article/ara… تتمة »

عدد الزيارات: 51,069,368

عدد الزوار: 1,542,861

المتواجدون الآن: 47