قال إن الحريري «فرصته معدومة وإذا وجدت فسيشهد لبنان اضطرابات وفوضى»

ميقاتي في رسالة إلى مسؤول أميركي: أنا الأنسب... وواثق من الحصول على دعمكم

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 كانون الثاني 2011 - 7:20 ص    عدد الزيارات 1148    التعليقات 0    القسم محلية

        


قالت مصادر ديبلوماسية غربية لـ «الراي» ان المرشح لمنصب رئاسة الوزراء في لبنان نجيب ميقاتي طلب دعم واشنطن ومساندتها لتوليه المنصب.
  وأوضحت المصادر ان الطلب جاء عبر رسالة بعث بها ميقاتي الى مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الاميركية وصف نفسه فيها بأنه «المرشح الأنسب».
 وذكر  ميقاتي  في رسالته ان ترشيح سعد الحريري مجددا  لرئاسة الوزراء  «فرصته معدومة»، مضيفا : «بل ربما لاتوجد لديه فرصة على الاطلاق»، مؤكدا انه (الحريري)  سيواجه تصويتا بـ 65 صوتا على الاقل ، بعد حساب الاصوات التي سوف تقف ضده من كتلة وليد جنبلاط (ليس اقل من سبعة اصوات) . وقال ميقاتي: «حتى لو تمكن سعد الحريري من الحصول على التصويت المؤيد له فإن هذا سيؤدي الى اضطرابات اجتماعية تقود الدولة الى الفوضى» .
  وأضاف ميقاتي: «بالنسبة الى البديل الثاني  وهو ترشيح عمر كرامي ، لاتوجد حاجة لان نقول  إن  حكومة برئاسته لن يكون لها سوى هدف واحد وهو الانتقام اضافة الى أن الأعمال سوف تتعطل والاقتصاد سوف يتهدد» .
  وقال ميقاتي انه يستطيع ان يقوم بدور يحاكي ماقام به في المرة الاولى لرئاسته الوزراء ، بأن «يردم الفجوة»، وان يقود البلد الى شاطئ الامان ، وانه اذا تم هذا فانه يحتاج الى التنسيق والى التعاون الشديد مع الولايات المتحدة ، مؤكدا: «انا على ثقة من الحصول على دعمكم  ومساندتكم كي تتفهم الجهات الاميركية ان في ذلك مصلحة لبنان» .


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

New Perspectives on Shared Security: NATO’s Next 70 Years

 الجمعة 6 كانون الأول 2019 - 7:13 ص

New Perspectives on Shared Security: NATO’s Next 70 Years https://carnegieeurope.eu/2019/11/28/ne… تتمة »

عدد الزيارات: 31,686,221

عدد الزوار: 776,137

المتواجدون الآن: 0