الجماعة الإسلامية في لبنان ستخوض الانتخابات النيابية بكل إمكاناتها

الجماعة الإسلامية في لبنان ستخوض الانتخابات النيابية بكل إمكاناتها

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 آب 2008 - 9:09 ص    عدد الزيارات 1705    التعليقات 0    القسم محلية

        


قال أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ فيصل مولوي إن حزب الله وقع في المخطط الذي كان المشروع الأميركي والصهيوني يخطط له.
واعتبر الشيخ فيصل مولوي في حوار مع صحيفة "العرب" القطرية أن خلاف الجماعة الإسلامية مع حزب الله يكمن في طريقة الحزب لمعالجة الهجمة التي تعرض لها، والتي كان يمكن معالجتها بأسلوب آخر.
 وأشار إلى أن علاقة الجماعة مع حزب الله مرّت بظروف صعبة مؤخراً، وهي توقفت أثناء الاجتياح الأخير لبيروت، لكنها عادت بعد ذلك، وإن كانت لا تزال قاصرة، لأن الحزب لايزال يعتقد أن ما فعله لم يكن خطأ، وهو يعلن استعداده لتكرار ما حصل في أي لحظة، وقال إن المطلوب من حزب الله طمأنة اللبنانيين أنه لن يعود لاستخدام سلاحه في الداخل.
وحول الانتخابات النيابية المقبلة قال فضيلته إن الجماعة ستشارك فيها بكل إمكانياتها، "فمقاطعة الانتخابات ليست واردة في أدبياتنا". ولم يستبعد قيام تحالف مع تيار المستقبل نتيجة للتقارب مع الجماعة، كذلك مع حزب الله "إذا حصل حوار قبل ذلك، فالتحالف ليس محسوماً سلفاً مع جهة دون أخرى، لأن الجماعة الإسلامية تستحق أن يكون لها حضور قوي".
ووصف رئيس الجمهورية ميشال سليمان بأنه رجل مسؤول يشعر بهموم الناس. ولفت إلى أن الجماعة طالبت سليمان خلال زيارته قبل أيام بالسعي للإفراج عن مئات الشبان المعتقلين بتهمة الانتماء لتنظيم فتح الإسلام دون أن يثبت عليهم شيء.
ونفى وجود تيارات متنازعة داخل البنية التنظيمية للجماعة "فهي قوية ومتماسكة وعلى فهم واحد ورأي واحد".
 


المصدر: رسالة الإخوان - المركز الإعلامي للإخوان المسلمين

Iran Briefing Note #14

 الأحد 22 أيلول 2019 - 7:32 ص

Iran Briefing Note #14 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-peni… تتمة »

عدد الزيارات: 28,821,429

عدد الزوار: 694,756

المتواجدون الآن: 0