"الانتماء اللبناني": موكب الاسعد تعرض لهجوم في بلدة الطيبة

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2009 - 7:30 ص    عدد الزيارات 2927    التعليقات 0    القسم محلية

        


أعلن لقاء "الانتماء اللبناني"، في بيان، ان موكب مؤسسه احمد الاسعد "تعرض خلاله زيارته بلدة الطيبة لهجوم بالعصي والزجاجات والحجارة، مما ادى الى سقوط جرحى وتحطيم عدد من السيارات".

أضاف "ان الاسعد لا يزال محاصرا في هذه الاثناء في الطيبة، رغم محاولة قوة من الجيش التدخل عبثا لتفريق المعتدين"، وذكر أن المهاجمين "عمدوا الى قطع كل الطرق لمنع الموكب من التحرك، وهم ينتشرون حوله حاملين العصي والحجارة، متأهبين لمواصلة اعتدائهم".

وقال الاسعد، في حديث الى اخبار المستقبل: " الاخلاق معاملة، ومن ليس لديه اخلاق لا دين له، وهناك من وضع لفة على رأسه، ويظن نفسه عالم دين".

تابع:" نريد ان نفهم اذا كانوا فعلاً يريدون الديموقراطية، على السيد (رئيس مجلس النواب) نبيه بري و(الأمين العام لحزب الله السيد) حسن نصر الله ان يسلما هؤلاء "الزعران" الى الدولة اللبنانية، الا اذا كانوا خائفين من نتيجة الانتخابات ومن رأي الاخر داخل الطائفة الشيعية، ليقولوا ذلك علناً".

وتوجه الاسعد الى نصر الله بالقول : " اذا كان يريد فعلاً المحافظة على التراث الشيعي، لاننا كشيعة لدينا الشورى والاجتهاد واحترام رأي الاخر، عليه تسليم المعتدين"، مضيفاً: "نحن حضاريون وما يحصل لا دخل له لا بالاسلام ولا بالتشيّع ولا بأبسط القيم الانسانية".

ورأى الاسعد ان هذه التصرفات معيبة، واذا كانوا يعتقدون انه باستطاعتهم اخافتنا بهذه التصرفات فهم واهمون"، واصفاً وضع الدولة في الجنوب بـ"منطقة رعاة البقر \'cow boy”، فالدولة موجودة بالشكل فقط، ولا حيلة لها".

وطالب الاسعد وزير الدفاع الياس المر بـ"إرسال عناصر من الجيش الى مكان تواجده وعناصر حزبه على مدى 24 ساعة، اذا كان يريد ان تحصل انتخابات حرة ونزيهة".

واكد الاسعد انه "اصبح واضحاً للجميع عدم تقبل الفريق الآخر وجود رأي مخالف له".
 

 


المصدر: موقع 14 آذار

A Plan B for Iran

 الثلاثاء 26 تشرين الأول 2021 - 10:10 ص

  A Plan B for Iran by Michael Singh Oct 25, 2021 Also published in Foreign Affairs A… تتمة »

عدد الزيارات: 75,924,144

عدد الزوار: 1,966,624

المتواجدون الآن: 47