الكتائب": حصر لقاءات كلينتون ببعبدا رسالة بأن التعاطي مع لبنان يسلك طريق الدولة

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 نيسان 2009 - 6:37 ص    عدد الزيارات 2398    التعليقات 0    القسم محلية

        


استنكر حزب "الكتائب اللبنانية" الكلام الذي صدر عن "حزب الله" على "لسان رئيس كتلته النيابية النائب محمد رعد والذي ساوى فيه بين الدولة اللبنانية والعدو الاسرائيلي، متسائلا عن "مغزى هذه الاتهامات في خلال مهرجان انتخابي وهل هي تصب في خانة برنامجه والذي يخفي استعدادا للانتقال من منطق الديمقراطية التوافقية الى منطق الديموقراطية الإنقلابية وهي الديموقراطية المدججة بالسلاح سواء كان هذا السلاح مدفعا او صاروخا او كاتما للصوت".

حزب "الكتائب"، وفي بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي الدوري في الصيفي، ابدى ارتياحه للإعلان عن لائحة "الإنقاذ المتنية"، مرحبا بـ"الوجوه التي ضمتها والتي توحي بالكثير من الثقة والتضامن بين اعضائها". وأضاف: "الكتائب تتطلع الى هذا التحالف الذي جسدته اللائحة على انه الأصح لئلا يغيب اي وجه متني عنها، وألا تمثل اية منطقة متنية فيها". كما أبدى الحزب ارتياحه الى "المساعي المبذولة لتذليل ما تبقى من العقبات امام ولادة اللوائح الباقية وتحديدا في كسروان وبيروت الأولى وزحلة".

وتوقف الحزب عند زيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الى لبنان، معتبرا أن "حصرها بقصر بعبدا هو رسالة واضحة بأن التعاطي الأميركي مع لبنان يسلك طريق الدولة ممثلة برأسها العماد ميشال سليمان، وان الاجتهادات التي تطلقها بعض الجهات عن تحولات في السياسة الأميركية تجاه لبنان سقطت، وثبت بما لا يقبل الشك ان لبنان لن يستعيد مكانته الا عبر الدولة القوية القادرة".


المصدر: موقع لبنان الأن

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change

 الإثنين 26 تشرين الأول 2020 - 6:12 ص

The International Approach to the Yemen War: Time for a Change https://www.crisisgroup.org/middle… تتمة »

عدد الزيارات: 48,393,028

عدد الزوار: 1,444,094

المتواجدون الآن: 48