فرضت الإقامة الجبرية على موسوي

إيران: نستطيع رصد الأجسام الطائرة على بعد 3 آلاف كيلومتر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 كانون الأول 2010 - 6:27 ص    عدد الزيارات 3586    التعليقات 0    القسم دولية

        


أعلنت زهراء رهنورد، زوجة الزعيم الإصلاحي الإيراني مير حسين موسوي امس أن السلطات الأمنية تحول بين زوجها والخروج من المنزل بحجة الحفاظ على حياته. وقالت زهراء رهنورد في تصريحات جديدة إثر زيارتها منزل إصلاحي بارز أفرج عنه، إن السلطات الأمنية تفرض ما يشبه الإقامة الجبرية على موسوي، ومنعته من الخروج معها لزيارة القيادي الإصلاحي علي تاجر نيا بعد أن أفرج عنه إثر اعتقاله منذ الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي. وأكدت رهنورد أن ما تفعله السلطات الأمنية هو فرض الإقامة الجبرية عليه.

الى ذلك، قال مساعد قائد قوات الدفاع الجوي العميد حميد أرجنكي امس الاول ان لدى قواته إمكانية الكشف عن الأجسام الطائرة على مسافة 3000 كيلومتر.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «فارس» عن أرجنكي الذي يشغل منصب مساعد قوات الدفاع الجوي لشؤون الاتصالات والتقنية ان لدى إيران جيلا جديدا من الرادارات التي تصل مسافة كشفها للأهداف إلى 3000 كيلومتر أي أهداف لجهة قطر أو أفغانستان أو التي تبدأ بالتحليق صوب إيران.

وقال ان «الخطوات التي تم اتخاذها على صعيد البنى التحتية وإمكانية التقصي للرادارات قد قطعنا فيها مراحل جيدة حتى وصلنا الى المرحلة النهائية وهذه المنظومة في طور التصنيع الآن».

واضاف انه «وفقا لقابلية التقصي ومتابعة الأهداف فإن عددا كافيا من هذه المنظومات سيتم نصبها ولن نواجه مشكلة على صعيد عددها».

وأوضح أرجنكي انه إضافة إلى المدى الذي تعمل المنظمة الجديدة في اطاره والذي يبلغ 3000 كيلومتر فإن لديها أيضا خاصية العمل على ارتفاعات تتناسب مع الحاجة إضافة إلى القدرة على التغيير دون مواجهة أي مشاكل.

الى ذلك، أبدى مسؤول عسكري إيراني أسفه بسبب تبني الولايات المتحدة سياسة أسماها بـ «الإيرانوفوبيا» أو «الخوف المرضي من إيران» في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه توجه محكوم عليه بالفشل في المنطقة. وقال مسعود جزايري نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية في تصريحات نقلها تلفزيون «برس تي في» الإيراني، إن السياسات الدفاعية لإيران تقوم على قواعد منظمة وتعاليم محددة.

وقال جزايري إن أشخاصا مثل وزير الدفاع الأميركي لديه «تفهم محدود» لتلك القواعد والتعاليم الإيرانية.


المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟...

 الأربعاء 10 نيسان 2024 - 3:18 ص

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟... الحرة...شربل أنطون -واشنطن… تتمة »

عدد الزيارات: 152,820,398

عدد الزوار: 6,860,982

المتواجدون الآن: 71