5 قتلى بينهم مقدم شرطة وعشرات الجرحى في سلسلة تفجيرات

«المقاومة العراقية» ترفض عرض المالكي للحوار

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 تشرين الثاني 2010 - 8:09 ص    عدد الزيارات 3723    التعليقات 0    القسم عربية

        


بغداد، الدوحة - يو بي اي، ا ف ب، د ب ا - رفض «المجلس السياسي للمقاومة العراقية» عرضا قدمه نوري المالكي رئيس الوزراء، للحوار.
ونقلت جريدة «العرب» القطرية، امس، عن الناطق باسم «المجلس» عبد الرحمن الجنابي، ان «المجلس تلقى دعوات عدة من رئيس ائتلاف دولة القانون لإجراء حوار مع المجلس والمقاومة العراقية».
وبيّن أن «الدعوة وجهت إلى المجلس السياسي للمقاومة العراقية تحديدا من دون أن نعرف إن كانت الدعوة وجهت إلى فصائل أخرى».
وعن موقف «المجلس»، قال الجنابي: «نحن في المجلس السياسي للمقاومة العراقية رفضنا الدخول في حوارات مع المالكي، منطلقين من تأكيدنا أن هذه الحكومات غير شرعية، لأنها نشأت تحت رعاية الاحتلال، وسعت إلى شرعنة وجوده وممارساته، وكبّلت البلد باتفاقات ودستور لها آثار سلبية على سيادة ووحدة ومستقبل العراق وأمن أبنائه».
وأوضح أن «خطواتنا في أي تفاوض لن تكون بعيدة عن تفاهماتنا مع الإخوة في فصائل المقاومة، ولن تكون لنا جلسات سرية، وسيكون شعبنا شاهدا على أي تفاوضات يقوم بها المجلس».
ميدانيا، قال الرائد خالد جمال الدين من شرطة الموصل، ان «سيارتين مفخختين انفجرتا ما ادى الى مقتل المقدم حسين خلف آمر قوة طوارئ السجن وشخص اخر واصابة 16».
واوضح ان «الانفجارين وقعا وسط مجمع سكني تابع للمسؤولين عن السجن».
وفي القائم، اعلن الملازم في الشرطة علي شاكر «مقتل شخص واصابة اثنين بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستشفى القائم».
وفي بغداد، اوضح مصدر في وزارة الداخلية، ان «عبوة ناسفة انفجرت ضد دورية للشرطة في منطقة البتاويين، ما ادى الى مقتل احد عناصر الدورية واصابة اثنين احدهما من عناصر الدورية».
واضاف: «كذلك انفجرت عبوة مستهدفة دورية للشرطة في شارع فلسطين، ما ادى الى اصابة خمسة بينهم اثنان من عناصر الدورية».
وفي كركوك، اصيب احد ضباط جهاز الامن الكردي «الاسايش» بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط المدينة امس.
وأوضح مصدر أمني في محافظة الانبار، أن «عبوة ناسفة انفجرت قرب معمل للثلج في منطقة سعده وسط القائم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار صباحا، ما أسفر عن مقتل صاحب المعمل وإصابة ثلاثة آخرين».
وشنت قوات من شرطة محافظة صلاح الدين امس، عمليات دهم وتفتيش في قرى قضاء طوز خرماتو شرق تكريت، أسفرت عن اعتقال 33 مطلوبا وفق مذكرات اعتقال رسمية صادرة بحقهم من القضاء العراقي»، مبينة أن «المعتقلين متهمون بتنفيذ عمليات عنف».

الجنسية الأميركية لـ 50 جنديا
مكافأة لخدمتهم في العراق

كامب فيكتوري (العراق) - ا ف ب - حصل جنود ولدوا في الصين وروسيا وحتى ميكرونيزيا ودول اخرى يبلغ عددهم نحو الـ 50، على الجنسية الاميركية مكافأة لحملهم السلاح مع قواتها في العراق، خلال مراسم اقيمت في قصر سابق لصدام حسين غرب بغداد.
وجرى الاحتفال في قصر الفاو الواقع ضمن «معسكر فيكتوري» بحضور 300 ضيف احيوا ذكرى قدامى المحاربين الذي ينظم للمرة الثامنة في العراق حيث حصل ثلاثة الاف و372 جنديا على الجنسية الاميركية منذ الاجتياح عام 2003.
وسار المجنسون الجدد المتحدرون من 29 بلدا على انغام الموسيقى في اكبر القواعد الاميركية في بغداد حاملين وثيقة الجنسية ثم صافحوا تباعا قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال لويد اوستن، كما حصلوا على علم الولايات المتحدة قبل ان يعودوا الى اماكنهم.
وفي شريط فيديو عرض على شاشة كبيرة، رحب رئيسهم الجديد باراك اوباما بهم داعيا اياهم الى حمل شعلة تمثل الولايات المتحدة التي «تنير العالم اجمع».


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,063,384

عدد الزوار: 6,750,865

المتواجدون الآن: 104