السنيورة أكد التزام الحكومة نزاهة الانتخابات وعدالة القوى الأمنية

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 نيسان 2009 - 6:03 ص    عدد الزيارات 2780    التعليقات 0    القسم محلية

        


أكد رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة ان الحكومة ملتزمة اجراء انتخابات حرة ونزيهة وان القوى الامنية والعسكرية ستكون جاهزة وغير منحازة.
وقال في لقاء ووزيرة التربية بهية الحريري ورابطة آل حبلي في مجدليون "نحن نحمل مشروع رفيق الحريري العربي، ومشروع للدولة، ولمدينة صيدا. وان من حق صيدا ان تعبر عن رأيها، لا ان يصادر هذا الرأي ويأتي من الخارج من يقول هذا يترشح وهذا لا يترشح. اهل صيدا هم الذين يقولون رأيهم، ويوم 7 حزيران هو اليوم الذي يمارسون فيه عن حقهم الديموقراطي".
واضاف: "لدينا قضية اساسية هي قضية فلسطين، نحن ان كنا في صيدا او في لبنان لا احد "يغبر" على عروبتنا. ولا نسمح لاحد بان يزايد علينا في ايماننا بعروبتنا وفي التزامنا موقعنا في العالم العربي ودورنا. لسنا بحاجة الى فحص دم. وفي الوقت نفسه نحن حريصون على لبنان، هذا البلد المميز في العالم العربي ونريده كذلك بصيغته المتمثلة بالعيش المشترك. وهذه هي صيدا نموذج لهذا العيش المشترك الحقيقي، ونموذج للعيش المشترك بين جميع المذاهب الاسلامية (...)".
وقالت الحريري "ان صوت صيدا لاهلها سيدوي بحقهم في الاقتراع لمن يرونه مناسبا في السابع من حزيران (...). ان من حق فؤاد السنيورة أن يأتي الى المدينة ويقابل ناسها ويجول في شوارعها، ويستعيد ذكرياته فيها، هذه جذوره وهذه مدينته وهؤلاء اهله وهم الذين سيختارونه لتمثيلهم في الندوة البرلمانية".
واضافت: "كل يوم سنسمع شيئا جديدا، لكننا لن ننجر الى السجالات بل سنبقى نمارس حقنا الطبيعي في اللقاءات وبالعمل وبكثير من الانتاج والحيوية التي ستكونون اساسا فيها. اما حق المدينة فلن نتنازل عنه (...)".
وكان السنيورة زار دار رعاية اليتيم في صيدا.
 


المصدر: جريدة النهار

The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria

 الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 7:48 ص

  The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria https://www.crisisgroup.or… تتمة »

عدد الزيارات: 50,720,381

عدد الزوار: 1,530,525

المتواجدون الآن: 45