إسرائيل تقرر شراء

إسرائيل تقرر شراء منظومة "فولكن فلانكس" لمواجهة صواريخ قصيرة المدى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 نيسان 2009 - 10:39 ص    عدد الزيارات 2187    التعليقات 0    القسم دولية

        


اصدر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك تعليمات للأجهزة الأمنية لشراء منظومة "فولكن فلانكس" الاميركية المضادة للصواريخ والقذائف قصيرة المدى بذريعة حماية سكان الجنوب من صواريخ غزة.

وسيطلب باراك خلال زيارته المتوقعة في حزيزان المقبل الى الولايات المتحدة من نظيره الاميركي روبرت غيتس، وضع إسرائيل على رأس سلم الأولويات وتزويدها بهذه المنظومة على ان تحصل عليها اسرائيل السنة المقبلة.

واعتبر باراك حصول اسرائيل عليها هدفا استراتيجيا من شأنه توفير الامن. وقال  في حديث مع صحيفة "هآرتس" ان اسرائيل تسعى  الى بناء منظومة دفاعية لاعتراض الصواريخ تتألف من الطبقات عدة، حيث يتم نصب منظومة "فولكان فلانكس" في خط الدفاع الأول، يليها  منظمة "القبة الحديدية" و"العصا السحرية"، لاعتراض الصواريخ التي يتجاوز مداها خمسة كيلومترات، وستعمل المنظومات الثلاث الى جانب منظومتي "رايتون"، و"حيتس" المتطورتين.

ويأتي قرار شراء منظومة "فولكن فلانكس" على الرغم من المعارضة الشديدة لعسكريين يفضلون استخدام الصناعات الاسرائيلية.

وتتألف منظومة فولكان - فالانكس من جزءين: رادار يرصد الصواريخ ومدفع من نوع فولكان بعيار 20 ملم يدمر الصواريخ في الجو. وتستخدم البحريتان الاميركية والاسرائلية هذه المنظومة لتأمين حماية السفن، ولها ايضا نسخة ارضية تتضمن مدافع يمكن ان تطلق حتى اربعة الاف قذيفة في الدقيقة. ويبلغ سعر الوحدة منها 25 مليون دولار.

\"\"
     

المصدر: موقع لبنان الأن

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,064,098

عدد الزوار: 1,238,977

المتواجدون الآن: 34