«أجواء ايجابية» تخيم على المحادثات بين «فتح» و «حماس» في دمشق

تاريخ الإضافة الخميس 11 تشرين الثاني 2010 - 5:17 ص    عدد الزيارات 1386    التعليقات 0    القسم عربية

        


«أجواء ايجابية» تخيم على المحادثات بين «فتح» و «حماس» في دمشق
الاربعاء, 10 نوفمبر 2010
دمشق - سمر أزمشلي

ذكرت مصادر فلسطينية لـ «الحياة» ان تشكيل اللجنة الامنية العليا المكلفة اعادة بناء اجهزة الامن في الضفة الغربية وقطاع غزة وكيفية ادارتها في المرحلة المقبلة التي تسبق الانتخابات سيكون الموضوع الأساس في محادثات المصالحة بين حركتي «حماس» و «فتح» التي من المقرر أن تكون بدأت مساء امس (الثلثاء) في دمشق، مشيرة الى ان «الأجواء ايجابية للتوصل الى اتفاق».

وكان وفد «فتح» الى المفاوضات وصل الى دمشق برئاسة عضو اللجنة المركزية في الحركة عزام الاحمد وعضوية مدير الاستخبارات العامة في السلطة الفلسطينية ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية لـ «منظمة التحرير الفلسطينية» صخر بسيسو، واجتمع مساء مع وفد «حماس» برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق وعضوية المكتب محمد نصر ورئيس وفد المصالحة في غزة النائب اسماعيل الاشقر.

ولمس مسؤول «الجبهة الشعبية» في الخارج ماهر الطاهر وجود «رغبة» لإنهاء حال الانقسام، لأن استمرارها «خسارة للشعب والفصائل والمستفيد الاول من استمرارها اسرائيل». وأكد وجود رغبة لدى «حماس» لإنهاء حال الانقسام، وأمل في «ان تسير الأمور نحو الأمام على رغم معضلة الملف الأمني». وأشار الى «ان الفصائل ستلتقي مع وفد «فتح» خلال وجوده في دمشق».

وأشار مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير في دمشق انور عبدالهادي الى ان الأجواء «ايجابية» منوهاً بـ «النيات الصادقة لإنهاء الانقسام». وأضاف انه الى جانب المعضلة الامنية هناك موضوع موعد اجراء الانتحابات الذي لا يزال غير محسوم لأن السلطة تأمل في الإسراع بإجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن فيما ترى «حماس» ضرورة التريث لنحو عام حتى تترسخ المصالحة على ارض الواقع.


المصدر: جريدة الحياة

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,226,909

عدد الزوار: 1,244,261

المتواجدون الآن: 35