المجلس الشيعي: مسار المحكمة الدولية يهدد مصير البلد

تاريخ الإضافة السبت 6 تشرين الثاني 2010 - 4:45 ص    عدد الزيارات 3646    التعليقات 0    القسم محلية

        


المجلس الشيعي: مسار المحكمة الدولية يهدد مصير البلد
الجمعة, 05 نوفمبر 2010
بيروت - «الحياة»

اعتبر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى أن «مسار المحكمة الدولية بات يهدد أمن الوطن ومصيره»، مطالباً بـ «وضع حد للتعاطي اللامسؤول للمحققين في انتهاك الحرمات».

وتوقف المجلس بحسب بيان وزعه امس بعد جلسته برئاسة نائب رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان، «أمام التحديات التي تواجه لبنان، خصوصاً موضوع المحكمة الدولية ومسارها الذي بات يهدد أمن الوطن ومصيره، ويعطل العمل الجدي للوصول إلى الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويحولها إلى أداة تعمل لتهديد الاستقرار الداخلي، ويجعل الدولة مكشوفة أمام المخابرات الدولية والإسرائيلية، فضلاً عن وضع اللبنانيين في مواجهة بعضهم البعض، مهددة بفتنة لا تبقي ولا تذر ليحقق للعدو الإسرائيلي ما عجز عنه في كل حروبه ضد لبنان». ودعا اللبنانيين وقواهم السياسية إلى «التحلي بروح المسؤولية والشجاعة لمقاربة هذه التحديات الخطيرة، والعمل الجاد لمعالجتها حفاظاً على وحدة لبنان واستقراره»، مطالباً الحكومة ببت «قضية شهود الزور في أول جلسة تعقدها، وإحالتها على المجلس العدلي لما تتضمن من عناصر جرمية أضرت بالوحدة الوطنية وعلاقات لبنان العربية».

وشدد المجلس على ضرورة «وضع حد للتعاطي اللامسؤول لمحققي اللجنة الدولية في انتهاك الحرمات والخصوصيات خلافاً للأصول القانونية والأخلاقية»، معتبراً أن «ما حدث في إحدى العيادات النسائية على هذا الصعيد إلى جانب تعاطي لجنة التحقيق الدولية خلال السنوات الماضية أكد الاعتقاد بأن المعلومات التي تجمع والتحقيقات التي تجري لا تبغي الوصول إلى الحقيقة وإنما لتحقيق أغراض أمنية وسياسية يستفيد منها العدو الإسرائيلي».

واستنكر المجلس ما ورد في التقرير الدولي 14 حول القرار 1701 الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، معتبراً ان «الجيش اللبناني قام بواجبه الوطني في التصدي للعدوان الإسرائيلي، ويحمّل الأمم المتحدة المسؤولية المباشرة عن انتهاك العدو الإسرائيلي المستمر للسيادة اللبنانية وآخرها ما جرى من خرق جوي يعد الأكبر بعد حرب تموز 2006»، ومشدداً على «تنفيذ ما تعهدت به الحكومة في بيانها الوزاري، والاهتمام بالشأن المعيشي للمواطنين، والعمل على مواجهة مشكلة الغلاء الفاحش والاستجابة للمطالب العمالية».

ودان المجلس بشدة «ما تعرض له العراق الشقيق من مجازر دامية بحق أبنائه الآمنين مسلمين ومسيحيين»، متوقفاً عند «التفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة بما له من دلالات وأبعاد خطيرة». كما دان «الاعتداءات الصهيونية الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني والمخططات الرامية إلى طرد الفلسطينيين من بيوتهم وأرضهم».


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,044,455

عدد الزوار: 6,749,351

المتواجدون الآن: 120