صحف عالمية: حماس تحذر من حرب ثانية مع إسرائيل

تاريخ الإضافة الجمعة 5 تشرين الثاني 2010 - 6:31 ص    عدد الزيارات 1533    التعليقات 0    القسم عربية

        


صحف عالمية: حماس تحذر من حرب ثانية مع إسرائيل

الأربعاء، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2010، آخر تحديث 19:45 (GMT+0400)
مسلحون من حركة حماس
مسلحون من حركة حماس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت الموضوعات والعناوين التي أوردتها الصحف العالمية فكان من أبرزها ما أوردته صحيفة هآرتس الإسرائيلية حول انتقال النفايات من الشواطئ اللبنانية إلى الشواطئ الإسرائيلية لتنجم عنها مشكلة بيئية خطرة، إضافة إلى خبر من صحيفة التلغراف البريطانية حول مقتل سائح من زيمبابوي نتيجة هجوم أسد مفترس.

إلى جانب ذلك، أوردت صحيفة وورلد تريبيون تقريرا عن تحذيرات أطلقتها حماس من إمكانية قيام حرب ثانية مع إسرائيل، وهو التحذير الثاني خلال أسبوع واحد.

هآرتس الإسرائيلية

تناولت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قضية النفايات التي تنتقل عبر المياه من الشواطئ اللبنانية إلى شواطئ إسرائيل، ومصدرها على ما يبدو هو مكب ضخم للنفايات قرب مدينة صيدا اللبنانية بدأ ينزلق إلى مياه البحر المتوسط.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور أليكس أزيلرود، من مدينة نتانيا الإسرائيلية، قوله إن باستطاعته صباح كل يوم رؤية أكياس النفايات البلاستيكية التي تحمل أسماء محلات تجارية ومخابز لبنانية تطفو على سطح المياه أمام شاطئ المدينة.

وتدرك السلطات الإسرائيلية وجود هذه المشكلة منذ سنوات، فمكب النفايات هذا يتلقى مخلفات مدينة صيدا وجميع البلدات والقرى المجاورة، ويحتوي على مخلفات طبية، بعضها قد يكون ساما.

ولم تتعرف السلطات الإسرائيلية حتى الآن على السبب الرئيسي لهذه الزيادة الهائلة في كميات النفايات التي تصل إلى الشواطئ الإسرائيلية، إلا أنها تعتقد بأن جزءا من مكب النفايات بدأ بالانزلاق إلى المياه متسببا في هذه المشكلة.

وورلد تريبيون

نقلت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية عن حركة المقاومة الإسلامية حماس استعداداتها العسكرية المكثفة هذا الأسبوع تحسبا لحرب ثانية مع إسرائيل.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المقالة إن حماس على ثقة بأن إسرائيل تستعد لحرب جديدة في غزة.

وذكرت الصحيفة أن هذه هي المرة الثاني التي تحذر فيها حماس من حرب وشيكة مع إسرائيل خلال أسبوع واحد، ففي نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حذر وزير الخارجية في الحكومة المقالة محمود الزهار من استعداد إسرائيل لخوض حرب جديدة.


المصدر: موقع cnn

Contending with ISIS in the Time of Coronavirus

 الأحد 5 نيسان 2020 - 5:41 ص

Contending with ISIS in the Time of Coronavirus https://www.crisisgroup.org/global/contending-isi… تتمة »

عدد الزيارات: 37,393,471

عدد الزوار: 936,233

المتواجدون الآن: 0