حزب الله": الطائف ليس قرآناً ولا انجيلاً

شرط أن نتوافق على مضمونه أولاً

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 نيسان 2009 - 6:23 ص    عدد الزيارات 5724    التعليقات 0    القسم محلية

        


اعتبر "حزب الله " ان "لبنان يصبح قويا حين نتوافق جميعا على الالتزام بما توافقنا عليه في اتفاق الطائف كمدخل لتطوير نظامنا السياسي"، ولاحظ ان "الطائف ليس قرآنا ولا انجيلا لكن لنتوافق على مضمونه اولا، وخصوصا في القضايا الاساسية".
* قال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد في لقاء سياسي في بلدة الدوير امس: "لبنان الذي نأمل ان يتصالح الجميع على هويته اولا وعلى صدقية ممارساتهم بما ينسجم مع التزامهم بالهوية، هذا اللبنان يصبح قويا حين نتوافق جميعا على الالتزام بما توافقنا عليه في اتفاق الطائف كمدخل لتطوير نظامنا السياسي". واشار الى ان "الطائف ليس قرآنا ولا انجيلا لكن لنتوافق على مضمونه اولا، وخصوصا في القضايا الاساسية وفي ما يتعلق بهوية لبنان وموقعه والعلاقات اللبنانية ـ السورية المميزة وبعداوة لبنان للاسرائيليين كونهم يحتلون ارضنا ويحملون مشروعا عدوانيا ضد لبنان والمنطقة، اذا ما حصل ذلك تصبح الممارسة السياسية في لبنان واضحة وغير مأزومة ويصبح البلد في حالة استقرار حتى وان كنا نتعرض للتهديدات الخارجية، وخصوصا من الجانب الصهيوني".
أضاف: "ما كشف بالامس القريب عن شبكة جديدة للموساد الاسرائيلي في بلدنا يؤكد ان الاسرائيلي ان كف اعتداءاته العسكرية او خفف من وتيرتها في هذه المرحلة فانه سيبقى يعمل امنيا من اجل اختراق نسيجنا الوطني لتحقيق الانقسام ولزرع الفتن ولتحريض اللبنانيين ضد بعضهم البعض، اذا كان هناك ثمة رهان لدينا فهو رهان على قاعدة ان الظروف الدولية والاقليمية قد تبدلت لمصلحة خيار المقاومة والممانعة".
* رأى مرشح "حزب الله" عن دائرة صور نواف الموسوي خلال لقاء انتخابي في بلدة يانوح انه "في بلد تعددي مثل لبنان عندما يتجه أي فريق إلى الاستئثار بالحكم يكون في صورة آنية قد عطل المؤسسات الدستورية وألقى بالحياة السياسية خارجها ونقل المعركة السياسية إلى الشارع".
وحول ما أثير عن كلامه عن اتفاق الدوحة، قال: "لقد أوعز إلى نائب أن يرد علي وأنا أريد أن أسأله: في العام 1958 لم نكن موجودين ولا الفريق الآخر، فعندما قرر آنذاك رئيس الجمهورية وبشكل منفرد وخلافا لإرادة الكثير من اللبنانيين أن يلحق لبنان بحلف بغداد ماذا حصل بلبنان؟".


المصدر: جريدة المستقبل

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,771,308

عدد الزوار: 6,914,198

المتواجدون الآن: 121