أخبار اليمن..ودول الخليج العربي..البنتاغون: تدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق خلال الضربات على مواقع الحوثيين..واشنطن.. تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع..الرياض: «معرض الدفاع العالمي» حقق عقود شراء بـ7 مليارات دولار..اجتماع وزاري في الرياض يؤكد ضرورة إنهاء الحرب على غزة..

تاريخ الإضافة السبت 10 شباط 2024 - 6:08 ص    عدد الزيارات 424    التعليقات 0    القسم عربية

        


البنتاغون: تدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق خلال الضربات على مواقع الحوثيين..

الضربات التي وقعت في 3 فبراير دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بـ 35 هدفا من أصل 36 بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ

العربية.نت – وكالات... كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن الخسائر العسكرية التي تعرضت لها الحوثيون حيث قال بلاغ البنتاغون أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن. وقال المتحدث باسم "البنتاغون" بات رايدر، في مؤتمر صحفي إن الضربات على الحوثيين المدعومين من إيران، والتي بدأت في يناير دمرت أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق. وأضاف أنه منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في 11 يناير، قام بتدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة.

الضربات الأميركية البريطانية تواصل استهداف صواريخ الحوثي قبل إطلاقها

وتابع أن الضربات التي وقعت في 3 فبراير دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بـ 35 هدفا من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ. وفي آخر الضربات، قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن قصفا أميركيا وبريطانيا طال، اليوم الجمعة، منطقتي الكثيب والجبانة في الحديدة. كذلك ذكرت وسائل إعلام حوثية أن قصفا أميركيا وبريطانيا طال أيضاً منطقة الطائف بمديرية الدريهمي في الحديدة. وقبل ذلك، أعلن الجيش الأميركي أن قوات القيادة المركزية الأميركية شنت، يوم الخميس، سبع ضربات "للدفاع عن النفس" ضد أربعة زوارق مسيرة تابعة للحوثيين، وسبعة صواريخ كروز مضادة للسفن كانت معدة لإطلاقها على سفن في البحر الأحمر. أفاد بيان، الخميس، بأن قوات القيادة المركزية الأميركية نفذت ضربتين دفاعا عن النفس أمس، استهدفتا صاروخي كروز مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للإطلاق على سفينتين في البحر الأحمر. وأضاف البيان "في وقت لاحق من ذلك اليوم، في الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية ضربة ثانية استهدفت صاروخ كروز هجوميا بريا للحوثيين كان جاهزا للإطلاق". يأتي هذا بينما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، الخميس، إن 3 غارات أميركية بريطانية ضربت منطقة رأس عيسى في الحديدة. وكانت وسائل إعلام حوثية، قد أفادت الأربعاء عن ضربات أميركية وبريطانية جديدة استهدفت محافظة الحديدة في غرب اليمن، لكنّ أيًا من واشنطن ولندن لم تؤكد شنّ غارات جديدة. وذكرت وكالة أنباء "سبأ نت" التابعة للحوثيين في منشور على منصّة "إكس": "عدوان أميركي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف" في محافظة الحديدة. ومنذ 19 نوفمبر، نفّذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويدعون أن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر. ولمحاولة ردعهم، شنّت القوات الأميركية والبريطانية ثلاث موجات ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق. واستهدف الحوثيون السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافًا مشروعة".

واشنطن.. تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع

السفير الأميركي أكد أنه يمكن إعادة النظر في القرار إذا أوقف الحوثيون هجماتهم

العربية. نت - أوسان سالم .. أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، مساء الجمعة، أن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع المقبل. وقال السفير الأميركي لدى اليمن، ستيفن فاجن، في بيان مقتضب على صفحة السفارة في منصة إكس، إن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ في 16 فبراير الجاري. وأكد السفير الأميركي، أنه يمكن إعادة النظر في القرار إذا أوقف الحوثيون هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن. وكانت الولايات المتحدة أعلنت إعادة تصنيف جماعة الحوثي المدعومة من إيران منظمة إرهابية عالمية، في 17 من الشهر الماضي، في ظل تصاعد وتيرة الهجمات التي تشنها الجماعة في البحر الأحمر وتهديدها للملاحة الدولية، وذلك بعد نحو ثلاثة أعوام من قيام إدارة الرئيس جو بايدن بإزالتهم من هذا التصنيف الذي اتخذته إدارة دونالد ترامب في أيامها الأخيرة.

تلفزيون تابع لجماعة «الحوثي»: تجدد الغارات الأميركية البريطانية على مواقع في اليمن

عدن: «الشرق الأوسط».. قال تلفزيون «المسيرة»، التابع لجماعة «الحوثي» اليمنية، إن غارات أميركية بريطانية استهدفت، الجمعة، محافظتيْ صعدة والحديدة مجدداً. وأضاف أن غارتين استهدفتا منطقة القطينات في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، كما استهدفت غارتان منطقة الجبانة، وتعرضت منطقة الطائف في مديرية الدريهمي بالحديدة لغارة أخرى. كانت القناة التلفزيونية قد أفادت، صباح اليوم، بشنّ غارات أميركية بريطانية على أهداف بالمديرية ومنطقتي الكثيب والجبانة في الحديدة غرب اليمن، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي». وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا، الخميس، ثلاث غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، وفق تلفزيون «المسيرة». وتعرضت المنطقة نفسها لغارتين شنّتهما القوات الأميركية والبريطانية، خلال الأسبوع الحالي، وفقاً للقناة التي ذكرت أيضاً أن مديرية باقم في محافظة صعدة شهدت قصفاً، ليل الأربعاء. وتشنُّ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية، بعدما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف سفن تجارية بصواريخ وطائرات مُسيّرة. ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تُشغّلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

الرياض: «معرض الدفاع العالمي» حقق عقود شراء بـ7 مليارات دولار

الرياض: «الشرق الأوسط».. أُسدل الستار على النسخة الثانية من «معرض الدفاع العالمي» للعام الحالي بتوقيع 61 عقد شراء قيمتها 26 مليار ريال (نحو 7 مليارات دولار)، وبمشاركة 773 عارضاً و441 وفداً رسمياً يمثّلون 116 دولة. ومن المتوقع أن تنظم النسخة الثالثة عام 2026. وقد زار المعرض 106 آلاف شخص، وسُجل توقيع 73 اتفاقية، منها 17 اتفاقية مشاركة صناعية تمت طوال أيام المعرض. وقال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي، في إعلانه ختام المعرض، إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هذا الحدث العالمي، والاهتمام المتواصل والمتابعة المستمرة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، الأمير محمد بن سلمان «كان لها عظيم الأثر في تحقيق نجاح المعرض، بما يعكس رغبة القيادة في تنظيم معرض عالمي متخصص ضمن أفضل معارض الدفاع والأمن في العالم، إلى جانب توطين 50 في المائة من الإنفاق على الخدمات والمعدات العسكرية وفق توجهات (رؤية 2030)». وأكد أن المعرض نجح في ربط قادة الصناعة والمبتكرين من جميع أنحاء العالم بشكل فعّال، مشيراً إلى أن هذه النسخة فتحت الأبواب أمام الأسواق العالمية لدخول سوق صناعة الدفاع والأمن في المملكة. وأضاف أن «المعرض أصبح منصة عالمية فعالة لتحقيق التواصل وتبادل المعرفة وبناء العلاقات التجارية في جميع أنحاء العالم، والتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات في هذه الصناعة». وتضمن المعرض مجموعة من البرامج التي أسهمت في إثراء صناعة الدفاع والأمن، مثل منصة الدفاع للفضاء، ومنصة مستقبل الدفاع، وبرنامج المرأة في الدفاع وبرنامج مواهب المستقبل.

وزير الخارجية السعودي يتلقى رسالة من نظيره الإماراتي

الرياض: «الشرق الأوسط»..تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، رسالة خطية، من نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تتصل بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين وشعبيهما، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات. وتسلم الرسالة المهندس وليد الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، خلال استقباله، في الرياض، الخميس، الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى السعودية. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، كما ناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اجتماع وزاري في الرياض يؤكد ضرورة إنهاء الحرب على غزة

طالب باتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين

الرياض: «الشرق الأوسط».. ناقش اجتماع وزاري تشاوري في الرياض، مساء الخميس، تطورات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية. شارك في الاجتماع الوزاري العربي، الذى دعا الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إلى عقده، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، وسامح شكري وزير خارجية مصر، وحسين الشيخ؛ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية. وأكد الوزراء على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كل القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، معبّرين عن دعمهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وحاثين كل مانحيها للاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين. وشددوا على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدين أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، ورفضهم القاطع لجميع عمليات التهجير القسري. كان الوزراء المشاركون في الاجتماع توافدوا على الرياض في وقت سابق الخميس، حيث استقبلهم المهندس وليد الخريجي، نائب وزير الخارجية السعودي، لدى وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي، قبل أن يستقبلهم الأمير فيصل بن فرحان بمقر انعقاده.



السابق

أخبار لبنان..المبعوث الفرنسي للبنان يستأنف مهمته الأحد انطلاقاً من القاهرة..لافروف وجنبلاط..لحلول داخلية لأزمات لبنان..إطلاق أكثر من 30 صاروخاً باتجاه شمال إسرائيل..وصفارات الإنذار تدوّي..عبداللهيان في بيروت: الحرب ليست الحل في غزة..المعارضة اللبنانية تتهم وزير الخارجية بـ«التماهي» مع «حزب الله»..المرجعيات السنية اللبنانية عاتبة على بكركي بلا ضجة إعلامية..

التالي

أخبار لبنان..الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في بلدة بشمال إسرائيل..رفض لبناني لربط عبد اللهيان أمن بيروت بأمن طهران..عبداللهيان: أميركا طلبت منا التدخل لدى «حزب الله»..التقى نصر الله ومسؤولين لبنانيين وتوقع بداية حل للحرب..نجاة مسؤول من «حماس» إثر غارة إسرائيلية في العمق اللبناني..«حماس» النجم الفلسطيني الصاعد في لبنان..برعاية «حزب الله»..ميقاتي يردّ على الراعي: لتوجيه اللوم لمن يتسبب بالفراغ الرئاسي..الحريري في بيروت: محطة سنوية على «الضريح» أم عودة سياسية تواكب تسوية إقليمية كبرى؟ ...

الأردن على طريق الانتخابات النيابية المقبلة..

 الأحد 21 تموز 2024 - 11:56 ص

الأردن على طريق الانتخابات النيابية المقبلة.. انتعاش التحديث السياسي يصطدم بتعثر حزبي الشرق ال… تتمة »

عدد الزيارات: 164,929,970

عدد الزوار: 7,402,579

المتواجدون الآن: 81