صاروخ يستهدف موكباً لموظفين في السفارة البريطانية

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 تشرين الأول 2010 - 11:54 ص    عدد الزيارات 3573    التعليقات 0    القسم عربية

        


السفارة: ليس من بينهم السفير.. صاروخ يستهدف موكباً لموظفين في السفارة البريطانية

نفت السفارة البريطانية أن يكون سفيرها ضمن موكب لها تعرض صباح اليوم لمحاولة هجوم في ذات المنطقة التي استهدف فيها السفير السابق.
 
مصادر (نيوزيمن) قالت إن قذيفة سقطت بجوار فندق آزال بحي نقم شرق العاصمة، على بعد عدة أمتار من مكان استهداف السفير البريطاني السابق.
أثناء مرور موكب دبلوماسي، كان يعتقد أنه للسفير البريطاني، وأن إحدى سيارات الموكب صدمت أثناء هروبها من الهجوم طفلاً وأمه تم نقلهم للمستشفى.
وتنتشر حاليا قوات أمنيه في المكان، وشاهد مراسل نيوزيمن قطعة معدنية يعتقد من جسم الصاروخ وزجاج سيارات.
السفارة أكدت تعرض موكبها لهجوم لكنها قالت إنهم "موظفون، ولم يكن السفير برفقتهم". قائلة لـ(نيوزيمن): "ليس لدينا أي تعليق حتى الآن".
لكن زوار السفارة قالوا لـ(نيوزيمن) إنه تم إلغاء كافة مواعيد السفارة التي أغلقت أبوابها.
المصدر: (نيوز يمن)

 


 
الأربعاء, 06-أكتوبر-2010
شهارة نت- صنعاء /خاص -
كشفت مصادر خاصة عن تعرض نائب السفير البريطاني بصنعاء قبل قليل لمحاولة اغتيال على أيدي مسلحين في العاصمة صنعاء.
وفيما تسعى "شهارة نت" لمعرفة تفاصيل اخرى حول ملابسات الحادث.. ذكر شهود عيان أن اشتباكات مسلحة جرت صباح اليوم بين الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء واحد المسلحين الذي حاول اقتحام الحاجز الأمني للسكن الخاص بإحدى الشركات النفطية الواقعة في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.
وقال الشهود أن قوات مكافحة الإرهاب قد تمكنت قبل قليل من محاصرة المسلح والقبض عليه بعد اشتباكات دامت لعدة ساعات.
مشيرين الى أن الهجوم الذي أستهدف المساكن الخاصة بالعاملين الأجانب في الشركات النفطية ( معظمهم أمريكيين) قد اسفر عن جرح مالايقل عن شخصين.
ويأتي هذا الهجومين في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول مخابراتي باكستاني مقتل فهد القصع العضو البارز في تنظيم القاعدة والمطلوب على خلفية تفجير مدمرة بحرية أميركية في اليمن عام 2000 قتل في هجوم صاروخي أميركي في باكستان.
وفر القصع الذي يعتقد أن عمره حوالي/ 46 عاما / من سجن باليمن في أبريل 2003، وأنه على قائمة أبرز المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المسؤول المخابراتي -الذي رفض الكشف عن هويته-: "إن ثلاث قذائف ضربت السيارة التي يستقلها المتشددون في قرية أنبار شاجا في منطقة داتا خيل في وزيرستان الشمالية في الثامن من سبتمبر الماضي في حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي".
ووقع الهجوم الأميركي في الثامن من الشهر الماضي في منطقة قبلية على الحدود الأفغانية في وزيرستان الشمالية وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص يشتبه بأنهم متشددون.
ورصدت المخابرات الأمريكية جائزة قدرها خمسة ملايين دولار لقتل فهد محمد أحمد القصع بسبب ما تردد عن تورّطه في تفجير المدمرة الأمريكية ( يو إس.إس.كول)، في 12 أكتوبر 2000 في خليج عدن مما أسفر عن مقتل 17 بحارا أمريكيا

 


المصدر: موقع نيوز يمن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,074,463

عدد الزوار: 6,751,535

المتواجدون الآن: 92