اعتقال السيد حسن الأطرش حفيد سلطان باشا الاطرش بسبب خلاف مع وئام وهاب

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 أيلول 2010 - 6:39 م    عدد الزيارات 417    التعليقات 0    القسم عربية

        


اعتقال السيد حسن الأطرش حفيد سلطان باشا الاطرش بسبب خلاف مع وئام وهاب

 

يستمر جو من الترقب الممزوج بالغضب والاستنكار بين أهالي محافظة السويداء ، نتيجة لاستمرار اعتقال الأستاذ حسن حفيد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى
.وذلك إثر عدة استدعاءات له من قبل أجهزة أمنية مختلفة، انتهت بتوقيفه منذ يوم الثلاثاء 21 أيلول الجاري، على خلفية ماحدث منذ أشهر خلال زيارة شخصية لبنانية مشهورة بمهاتراتها وانحيازاتها الصارخة، وإصرارها على دخول بيت السلطان في القريا.
الأمر الذي كان قد مانعه الأستاذ حسن احتراما لذكرى جده، و حذرا من استغلال مقامه سياسيا، ومحاولته النأي باسم جده بعيدا عن الانحيازات السياسية وما يلتبس بها من ميول أخرى.
وعلى الرغم من ترحيب الأستاذ حسن بالزائر والوفد المصاحب له من السوريين واللبنانيين، ودعوته لهم بزيارة مضافة العائلة في السويداء ، لكنهم أصروا على الدخول، كما لجأ بعض مرافقي الوفد إلى استعمال الشتائم والعنف الجسدي، وأضافوا بصورة مستغربة طلب الاعتذارمنه .
ثم تكرر ذلك خلال استدعاءات الأجهزة الأمنية ، الأمر الذي ما زال يثير استنكارالعائلة وأهالي المحافظة، نظرا لما يتمتع به الأستاذ حسن من سمعة وتقدير طيب، علما أنه مرب متقاعد وشخصية وطنية ديمقراطية معروفة على نطاق واسع في المحافظة والقطر.
وإذ ينتظر الكثيرون إطلاق سراحه بين وعد وآخر، يتفاعل قلق كبير من تداعيات الحادث، واستمراراستهانة الأجهزة الأمنية بالسورية بكرامة المواطنين وأمنهم الشخصي،فضلا عن الذاكرة الوطنية السورية ومقاماتها.

 


المصدر: موقع سوريا الحرة

Armenia Elections Boost Hopes for Peace with Azerbaijan

 الأحد 16 كانون الأول 2018 - 9:10 ص

  Armenia Elections Boost Hopes for Peace with Azerbaijan   https://www.crisisgroup.org/eur… تتمة »

عدد الزيارات: 15,989,735

عدد الزوار: 431,284

المتواجدون الآن: 0