عهد أمريكي لإسرائيل بالحفاظ على تفوقها العسكري رغم الصفقة السعودية

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيلول 2010 - 9:02 ص    عدد الزيارات 1123    التعليقات 0    القسم دولية

        


البيان-الإمارات - 15 سبتمبر , 2010   

 

 

أكدت إسرائيل تلقيها تعهداً أميركياً بالحفاظ على تفوقها العسكري بعد إبرام صفقة الأسلحة الأميركية السعودية المتوقع إقرارها قريباً بقيمة تقدر بـ 60 مليار دولار. وقال الناطق باسم السفارة الإسرائيلية لدى واشنطن يوناتان بيلد إن حكومته تجري حوارا مع واشنطن حول كافة صفقات الأسلحة مع دول في الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن بيلد قوله إنه «من الناحية العملية فقد حصلنا على تعهد أميركي متواصل بالحفاظ على التفوق النوعي العسكري لإسرائيل». وأضاف: «نجري اتصالات عن قرب مع الإدارة الأميركية حول صفقات أسلحة أخرى في الشرق الأوسط ونحن في حوار جيد ووثيق معهم».

وبشأن صفقة الأسلحة الأميركية السعودية تحديدا قال بيلد إن هذه صفقة «يمتد تنفيذها على مدار عشرة أعوام وجزء من الصفقة يتعلق بتحسين طائرات (مقاتلة) موجودة»، مضيفاً القول: «نحن بالطبع لا نحتفل بهذه الصفقة لكن هذا جزء من التفاهمات بيننا وبين الأميركيين وسنستمر في المداولات مع الإدارة الأميركية بهذا الخصوص».


يشار إلى أنه بموجب التفاهمات الأميركية الإسرائيلية بهذا الخصوص تم أخيراً الاتفاق بين الجانبين على تزويد إسرائيل بـ 20 طائرة مقاتلة من طراز إف35. الأكثر تطورا من نوعها في العالم وذلك في مرحلة أولى وستحصل إسرائيل على طائرات إضافية من هذا الطراز في المستقبل.

 


المصدر: جريدة البيان- الامارات

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria

 السبت 12 تشرين الأول 2019 - 7:08 ص

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria https://www.crisisgroup.org/middle-ea… تتمة »

عدد الزيارات: 29,589,257

عدد الزوار: 714,057

المتواجدون الآن: 0