الحكومة الكويتية تحذر من «إثارة الفتنة» وتتجه نحو إسقاط الجنسية عن متطرف شيعي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2010 - 5:45 ص    عدد الزيارات 1676    التعليقات 0    القسم عربية

        


الحكومة الكويتية تحذر من «إثارة الفتنة» وتتجه نحو إسقاط الجنسية عن متطرف شيعي
الثلاثاء, 14 سبتمبر 2010
الكويت - حمد الجاسر

أعلنت الحكومة الكويتية أمس أنها بصدد اتخاذ «إجراءات حازمة لردع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني والمساس بالوحدة الوطنية وبثوابتنا الراسخة»، في أول دخول رسمي على خط السجال الحاد الذي ثار بين نواب وناشطين سياسيين من السنة والشيعة بعد قيام الناشط الشيعي الفار من السجن ياسر حبيب الذي يدير «هيئة خدام المهدي» الشيعية المتطرفة في لندن بتنظيم احتفال مسيء إلى السيدة عائشة زوجة الرسول قبل نحو أسبوعين.

وطالبت الحكومة وسائل الإعلام المحلية بالكف عن «بث ونشر ما يسيء إلى وحدتنا وثوابتنا الوطنية». وهاجم معظم النواب السُنّة حبيب وطالبوا بسحب جنسيته، بينما تفاوت رد فعل الشيعة بين من اتهم نواباً من السُنة بإثارة الفتنة وطالب بسحب الجنسية أيضاً من رجل الدين السُنّي عثمان الخميس المعروف بانتقاده الشيعة، وبين من شاركوا انتقادات السنة لحبيب.

وأصدرت عائلة حبيب بياناً قبل يومين قالت فيه إنها «لا تؤيد مواقفه الحالية ولا السابقة وتؤكد دعمها للحكومة في أي إجراء تتخذه». وقالت الحكومة أمس إنها «باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن كل المسائل والمخالفات التي يطالها القانون»، في إشارة إلى احتمال صدور قرار بسحب الجنسية الكويتية من حبيب أو إسقاطها عنه.

وكان نواب نقلوا عن وزراء في الحكومة وعداً بصدور قرار في هذا الاتجاه خلال أسبوعين أو ثلاثة. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الصباح قوله ان الحكومة «تتابع بكثير من الاستياء والقلق ما تشهده الساحة المحلية من تصريحات وتصريحات مضادة تتناقلها وسائل الإعلام المختلفة وتنطوي على مساس مرفوض بوحدتنا الوطنية وتعمد الإثارة والشحن وتأجيج العواطف في مسائل وموضوعات شديدة الحساسية».

واعتبر أن ما يجرى «لا يحقق مصلحة الوطن ولا يؤدي إلى معالجة موضوعية مدروسة لمختلف المسائل المثارة التي لا تتم من طريق استخدام وسائل الإعلام وتسخيرها لاستقبال وبث ونشر كل ما من شأنه المزيد من الإثارة والتصعيد والاستفزاز وخلط الأوراق».

وأكد أن «الجهات المعنية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن كل المسائل والمخالفات التي يطالها القانون»، مشدداً على أن الحكومة «لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الحازمة لردع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني والمساس بالوحدة الوطنية وبثوابتنا الراسخة». ودعا الكويتيين إلى «التحلي بالحكمة وبعد النظر وروح المسؤولية وتجنب الانسياق وراء من لا يريد خيراً للكويت... وأن يعملوا على تفويت الفرصة على من يهدف إلى بث الفتنة والبغضاء بين أبناء الأسرة الكويتية الواحدة».


المصدر: جريدة الحياة

Crisis in Marib: Averting a Chain Reaction in Yemen

 الأربعاء 24 شباط 2021 - 2:07 م

Crisis in Marib: Averting a Chain Reaction in Yemen A battle looms for Marib in Yemen’s north, ho… تتمة »

عدد الزيارات: 57,126,147

عدد الزوار: 1,692,139

المتواجدون الآن: 55