ثلاثة قتلى بقصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزة

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيلول 2010 - 7:26 ص    عدد الزيارات 944    التعليقات 0    القسم عربية

        


ثلاثة قتلى بقصف مدفعي إسرائيلي على قطاع غزة

 

القذائف الإسرائيلية حصدت ثلاثة قتلى في غزة قبل ساعات على استئناف المفاوضات المباشرة

القذائف الإسرائيلية حصدت ثلاثة قتلى في غزة قبل ساعات على استئناف المفاوضات المباشرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي ثلاثة فلسطينيين على الأقل مصرعهم في قصف إسرائيلي استهدف بلدة "بيت حانون" في شمال قطاع غزة، أسفر عن سقوط جريحين آخرين، وفق ما أكدت مصادر أمنية وطبية فلسطينية لـCNN الأحد.

وبينما ذكرت مصادر فلسطينية أن دبابة إسرائيلية أطلقت إحدى قذائفها باتجاه عدد من المزارعين الفلسطينيين، مما أسفر عن سقوط ثلاثة أشخاص بينهم مسن تجاوز التسعين من عمره وحفيده البالغ من العمر 17 عاماً، قال الجيش الإسرائيلي إنه ما زال يتحرى التقارير الواردة حول القصف.

من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية إن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت عيارات نارية باتجاه "مجموعة تخريبية" اقتربت من السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، مما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد المجموعة في حين أصيب الثالث بجروح، وأضافت أن قوات الجيش تواصل تمشيط المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية بمستشفى "بيت حانون" أن القتلى الثلاثة هم إسماعيل وليد أبو عودة (20 عاماً)، والمسن إبراهيم أبو سعيد (92 عاماً)، وحفيده حسام (17 عاماً)، نقلوا فور إصابتهم بقذيفة مدفعية إسرائيلية حين كانوا يعملون في أراضيهم الزراعية، إلا أنهم فارقوا الحياة.

وأفاد شهود عيان بأنه سمع صوت انفجار في المنطقة أعقبه قصف مدفعي إسرائيلي من الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.

يأتي هذا القصف قبل يومين من انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في منتجع "شرم الشيخ" المصري الثلاثاء، ليزيد من العقبات التي تعترض مسيرة استكمال المفاوضات.

وفي وقت سابق الأحد، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي دعوته إلى الفلسطينيين للاعتراف بـ"يهودية"، دولة إسرائيل، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر إسرائيلية مطلعة عن وجود خلافات حادة مع الجانب الفلسطيني بشأن جدول أعمال الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة.

وفيما تُعد قضية الاستيطان "حجر العثرة" الرئيسي الذي يعترض مسيرة المفاوضات المباشرة، فقد شدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الذي استضاف الجولة الأولى مطلع الشهر الجاري، على أن المفاوضات قد تواجه "عقبات ضخمة"، مؤكدا عزم إدارته على الاستمرار في المحاولة "إذا فشلت المحادثات."

وأعلنت القاهرة في وقت سابق، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، حسام زكي، أن مصر ستستضيف الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بمنتجع شرم الشيخ في 14 من الشهر الجاري، فيما أكد مراقبون لـCNN قلق الإدارة الأمريكية على مسيرة تلك المفاوضات، التي قد تتوقف قريباً نتيجة اصطدامها بقضية الاستيطان.


المصدر: موقع CNN

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria

 السبت 12 تشرين الأول 2019 - 7:08 ص

Calling a Halt to Turkey’s Offensive in North-eastern Syria https://www.crisisgroup.org/middle-ea… تتمة »

عدد الزيارات: 29,587,619

عدد الزوار: 714,036

المتواجدون الآن: 0