الحص نخشىسقوط المقاومة في بيروت

تاريخ الإضافة الإثنين 30 آب 2010 - 7:40 ص    عدد الزيارات 1642    التعليقات 0    القسم محلية

        


الحص نخشىسقوط المقاومة في بيروت

أعلن الرئيس سليم الحص باسم "منبر الوحدة الوطنية" انه يخالف في الرأي المعترضين على جعل بيروت مدينة منزوعة السلاح وان يكن يتفهم دوافهم.
وقال في بيان امس ان "ما وقع في بيروت قبل ايام من اشتباكات مدمرة ينبغي الا يتكرر مستقبلا". واضاف: "نسمع اليوم اعتراضات على القول بيروت منزوعة السلاح، ومن منطلقات نتفهمها ونقدرها لكننا لا نتفق معها. السؤال الكبير هو: كيف لنا ان نضمن عدم تكرار ما وقع وبيروت تغص بالسلاح والمسلحين؟ واذا كانت دعوتنا الى ابعاد السلاح عن العاصمة قد فسرت بأنها دعوة الى التخلي عن المقاومة فهذا عين الخطأ والضلال. نحن من الذين لا يرون ان ثمة بديلا لمقاومة العدو الصهيوني، من المقاومة، فالعدو لا يزال رابضا على حدودنا الجنوبية. والاعتداءات الاسرائيلية شبه اليومية ستظل في طليعة همومنا الوطنية. ولبنان يباهي بانه وجد الرد على هذا التحدي المصيري بتطوير قوته المقاومة على وجه فاعل، فاذا باسرائيل للمرة الاولى تحسب الف حساب قبل الاقدام على تصعيد اعتداءاتها على لبنان".
واضاف: "كنا ولا نزال وسنبقى مع وجود مقاومة فاعلة في لبنان ضد اسرائيل، وذلك لكوننا ندرك ان لبنان من دون مقاومة يبقى مكشوفا على شتى ألوان العدوان من دون وازع او رادع. ولن يكون للردع اللبناني وزن من دون وجود حركة مقاومة لبنانية ذات شأن يحسب العدو الصهيوني حسابه".
الا انه استدرك ان ذلك "لا يعني التخلي عن مبدأ حماية النفس او عن القدرة على التصدي لاي عدوان قد نتعرض له. كما لا يعني هذا بالضرورة التنازل عن الحق الوطني والقومي في الدفاع عن المصير حيال ما يتعرض له لبنان من اخطار بوجود عدو غاشم على حدودنا الجنوبية". وقال: "نعود ونكرر ان احدات الثلثاء الاسود ينبغي الا تتكرر في بيروت، فالخطر على وجود المقاومة يبقى ماثلا ما دامت بيروت معرضة لمثل ما حدث"، مشيرا الى "ان طرح السؤال المركزي: الا يستحق الامر النظر في امكان تحقيق مشروع بيروت منزوعة السلاح من حيث انه يشكل رافدا لفكرة المقاومة وداعما لها؟ فاذا لم يكن مشروع بيروت منزوعة السلاح فماذا؟".
وختم الحص: "هناك حاجة قطعا الى توجه جديد يقطع الطريق امام تكرار ما وقع. من منا يرضى بان تسقط المقاومة اللبنانية في بيروت بالذات لا سمح الله؟ وهذا فعلا ما يثير المخاوف لدى الكثيرين شئنا ام ابينا".
 


المصدر: جريدة النهار

South Sudan’s Other War: Resolving the Insurgency in Equatoria

 الأربعاء 3 آذار 2021 - 6:25 ص

South Sudan’s Other War: Resolving the Insurgency in Equatoria A rebellion in Equatoria, South Su… تتمة »

عدد الزيارات: 57,506,293

عدد الزوار: 1,698,718

المتواجدون الآن: 51