عون: يُقرفني البرلمان بهذه الأكثرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 آذار 2009 - 5:27 م    عدد الزيارات 3810    التعليقات 0    القسم محلية

        


بيروت 
قال رئيس «تكتل التغيير والاصلاح» النيابي اللبناني ميشال عون إن الأمر الوحيد الذي «قرفت منه في لبنان، هو مجلس النواب بهذه الأكثرية التي لا تتحمل مسؤوليتها تجاه الرأي العام ولا تنتج»، داعياً اللبنانيين إلى «عدم اعادة أي شخص من الأكثرية (الحالية) إلى الحكم».
وقال: «يئسنا من هذه الأكثرية ويئس اللبنانيون منها، لا شيء في تاريخها إلا الديْن وعدم الاصلاح وخرق القوانين... يمكننا أن نحمل المآسي الصغيرة والكبيرة ولاحقاً نغير».
وشن عون بعد ترؤسه اجتماعاً لتكتله أمس، هجوماً على قانون الانتخابات في ما يتعلق بالانفاق الانتخابي، معتبراً أنه «يحتاج إلى مختصين لشرحه وهو كخيوط العنكبوت». وأضاف: «يبدو ان مجلسنا الكريم ارتجل بالتشريع، فمقاومة المال السياسي لا تكون فقط بشهرين بل هي عمل منتظم خلال كل الفترة الانتخابية... قانون غير مدروس ويحتاج الى انتباه كثير في تطبيقه وجاء لإرباك الناس»، متهماً لجنة الادارة والعدل بالتهرب من درس واحالة مشاريع قوانين طرحها تكتله.
ودافع عون بشدة عن ترشيح «التيار الوطني الحر» نائب رئيس الحكومة عصام أبو جمرا في دائرة الأشرفية، رافضاً ما يقال عن «أن فلاناً ليس من هذه المنطقة وليس من هذا الحي... أبو جمرا يمثّل في الحكومة كل الارثوذكس في لبنان». وسأل: «من صنّف عائلات لبنان؟ هل نحن متحدرون من الصخور؟ هل نحن برابرة؟ نحن لسنا ضدّ أولاد العائلات، لكن العصاميين مهمون جداً وخصوصاً إذا اسمهم عصام، هم الذين يبنون مجتمعاً وليس المدللين الذين يأكلون بملعقة الذهب».
وعن الحملة الاعلانية لـ«تيار المستقبل» قال عون: «لو يخاطب (النائب سعد) الحريري الناس بخفض الضرائب وزيادة فرص العمل أفضل كثيراً من محاكاتهم على لوحات الاعلان». وعن اتهامه من جانب المرشحة نايلة تويني بالعمل لاعادة الوصاية الى لبنان، قال: «لا أرد على أحاديث اولاد. ثقافتها في السياسة محدودة كثيراً».


المصدر: جريدة الحياة

....Toward Open Roads in Yemen’s Taiz....

 الأحد 22 أيار 2022 - 5:14 م

....Toward Open Roads in Yemen’s Taiz.... Taiz, a city in central Yemen, is besieged by Huthi reb… تتمة »

عدد الزيارات: 93,064,921

عدد الزوار: 3,521,513

المتواجدون الآن: 51