تقرير لمنظمة أوروبية: اضطهاد المسيحيين في 50 بلداً

تاريخ الإضافة الجمعة 27 آب 2010 - 7:50 ص    عدد الزيارات 1429    التعليقات 0    القسم دولية

        


تقرير لمنظمة أوروبية: اضطهاد المسيحيين في 50 بلداً

كشفت "منظمة الأمن والتعاون الأوروبية لمكافحة العنصرية ومعاداة الأجانب" أن المسيحيين يواجهون الاضطهاد في 50 بلداً، 30 منها إسلامية، وأن 200 مليون مسيحي يحدق بهم الخطر في العالم، وان 75 في المئة ممن يقتلون لأسباب دينية هم من المسيحيين.
 وأفادت وكالة "آكي" الإيطالية ان هذه الأرقام وردت في تقرير المنظمة الذي عرض في إطار التجمع السنوي "للصداقة بين الشعوب"، الذي تنظمه حركة "شركة وتحرر" في مدينة ريميني الإيطالية.
 وأوضح ممثل المنظمة ماريو ماورو الذي عرض التقرير أن "البلد الذي يتصدر هذه القائمة المحزنة (للدول التي تضطهد المسيحيين) هو كوريا الشمالية". وأضاف أن "المسيحيين رهينة في أيدي جماعات متطرفة تريد أن تظهر بعملها هذا أنها الأكثر ولاء لتعاليم الإسلام".
 وأعطى العراق مثالاً، لافتاً إلى أنه "في مدن مثل الموصل وكركوك ينشر المتطرفون صوراً لأعمال عنف واضطهاد  لمسيحيين من أجل إكراههم على الهجرة، وهم في واقع الأمر يزعزعون الاستقرار في البلاد".
 وأضاف أن "هناك مئات من الكهنة والأساقفة ورجال الدين والمواطنين المسيحيين قتلوا في العراق"، مشيراً الى أن "ما خيب آمالنا فضلاً عن العنف هو النسبية التي تتحرك بها المؤسسات التي ينبغي أن تسعى جاهدة الى تجنب ما يحدث".
ولاحظ: "ان الهيئات الأوروبية استغرقت عشر سنين قبل أن تبدأ بالحديث عن اضطهاد المسيحيين". وخلص إلى إن "المسألة تتعلق بالحرية الدينية، ليس من حيث اعتناق دين معين فقط، بل التحول من ديانة أخرى أيضاً، ويتعين في هذا السياق على المؤسسات إصدار أحكام على أساس الوقائع الموضوعية والسعي الى مساعدة الضعفاء والأقليات".
 

ي ب أ


المصدر: جريدة النهار

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,164,383

عدد الزوار: 1,242,235

المتواجدون الآن: 55