قشلق: سنبدأ إرسال سفن إلى غزة ترفع علم الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 آب 2010 - 8:43 ص    عدد الزيارات 1070    التعليقات 0    القسم عربية

        


قشلق: سنبدأ إرسال سفن إلى غزة ترفع علم الأمم المتحدة

اعلن رئيس "حركة فلسطين حرة" ياسر قشلق انه "من الآن وصاعدا سنبدأ بارسال سفن ترفع علم الامم المتحدة وتحمل المساعدات الانسانية الى كل فلسطين وليس الى غزة فقط، ولن تستطيع اسرائيل منعها او احتجازها".
وقال في تصريح لـ"النهار" ان "هدفي الرئيسي من ارسال سفينة المساعدات الانسانية "مريم" وغيرها من السفن هو عمل انساني ووطني لبلدي المحتل، فانا ابن صفد وان كنت من مواليد دمشق، وما نقوم به في "حركة فلسطين حرة" هو عمل مسموح بالقانون الدولي، وما يحدث اليوم من صمت دولي على ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني لم يكن يحدث حتى في زمن اعتى الحروب".
واكد ان "لا شيء يمنع سوريا من احتضان المقاومة ودعمها، فهي لم تخسر شيئا من مواقفها هذه، وانا اتساءل لماذا لا تتخذ الدول العربية والاسلامية التي يزيد عددها عن 54 بلدا مواقف مشابهة لمواقف سوريا؟ الحقيقة ان واقع العالمين الاسلامي والعربي يدعون الى الاسى والتشاؤم، وتاريخنا كله ويا للأسف حروب وهزائم، وهذان العالمان يتفرجان علينا من دون ان يرف لهما جفن ويبخلان علينا ليس بالمساعدات المادية فقط، انما بالمساعدات المعنوية والدعم اللوجستي ايضا. نحن امة لا تعرف ماذا تريد، والى اين تمشي، ومنذ وفاة الرسول وواقعنا يزداد سوءا. مليار مسلم وعربي لا يستطيعون مواجهة بضعة ملايين من اليهود، هذه حقيقة مخجلة ومؤلمة، ولذلك اقول كفانا شعارات ولغة خشبية مليئة بالكلام الفارغ عن تحرير الاقصى والقدس وعودة الحقوق واقامة دولة فلسطينية".
وحمل بشدة على من سمّاهم "دكاكين النضال الفلسطيني في السلطة وفي المعارضة والتي باتت عاجزة عن القيام بادوارها الوطنية الحقيقية، ومع ذلك لا تعترف بفشلها".
وخلص الى ان "السلطات اللبنانية لم تضع العراقيل امام سفينة مريم او غيرها، لكن المخجل ان اي سفير عربي في لبنان لم يحضر لدعمنا في المؤتمر الصحافي الذي عقدناه الاحد في طرابلس، انما حضرت سفيرة فنزويلا. لذا حري بنا ان نقيم تمثالا لهوغو تشافيز الى جانب صلاح الدين الايوبي".
 

دمشق – من جوني عبو   


المصدر: جريدة النهار

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush

 الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019 - 8:15 ص

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush https://www.crisisgroup.org/africa/sahel/burkina-faso… تتمة »

عدد الزيارات: 31,044,940

عدد الزوار: 755,614

المتواجدون الآن: 0