البحرين: المعتقلون الشيعة اعترفوا بدعم جماعات «تخريبية»

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آب 2010 - 5:38 ص    عدد الزيارات 4168    التعليقات 0    القسم عربية

        


البحرين: المعتقلون الشيعة اعترفوا بدعم جماعات «تخريبية»
 
 

المنامة - ا ف ب- قال مسؤول امني بحريني ان ثمانية من السياسيين والناشطين ورجال الدين الشيعة تم توقيفهم الاسبوع الماضي اعترفوا بانهم يدعمون جماعات «تخريبية» في البحرين.

ونقلت «وكالة انباء البحرين» عن مصدر امني بحريني «ان اعترافات المتهمين كشفت عن تلقيهم أموالا وتبرعات من رجال دين وتجار تحت غطاءات مختلفة، وأنهم قاموا بتوجيه هذه الأموال لتمويل تلك الجماعات للقيام بأعمالهم المدانة والمشينة».

واضاف المصدر «ان المعلومات والتحريات بشأن الشبكة التنظيمية التي تستهدف المساس بالأمن الوطني والإضرار باستقرار البلاد، أكدت أن المتهمين وآخرين في الداخل والخارج يتزعمون جماعات تخريبية تعمل تحت إمرتهم ويقدمون لها التمويل والدعم المالي، وذلك للقيام بأعمال الإرهاب والعنف في مناطق مختلفة بمملكة البحرين بقصد نشر الفوضى وتعكير صفو الأمن والفرقة الوطنية والإساءة لسمعة مملكة البحرين في الخارج ببث أنباء كاذبة ومغرضة، بالإضافة إلى استهداف حياة الأبرياء وحرياتهم وممتلكاتهم». واضاف انه سيتم عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معهم.

لكن الشيخ علي سلمان، الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، ابرز الحركات الشيعية في البحرين، حذر من ان تؤدي هذه الاعتقالات الى مزيد من اعمال العنف. ورفض اتهام المعتقلين بالعنف قائلا انهم «لا يؤمنون بمبدأ العنف ولذا لا تركب تهمة التنظيم السري عليهم».


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,118,959

عدد الزوار: 6,754,288

المتواجدون الآن: 109