مقتل صحافي و3 جنود لبنانيين وضابط اسرائيلي بمواجهات الحدود

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 آب 2010 - 3:53 م    عدد الزيارات 3639    التعليقات 0    القسم محلية

        


اندلعت حينما أراد الاسرائيليون قطع شجرة داخل لبنان

مقتل صحافي و3 جنود لبنانيين وضابط اسرائيلي بمواجهات الحدود

   
مكان الاشتباكات على الحدود
 
مكان الاشتباكات على الحدود
 

دبي- العربية.نت

قُتل صحافي و3 جنود لبنانيين وضابط إسرائيلي "رفيع المستوى"، في الاشتباكات التي اندلعت بعد ظهر الثلاثاء 3-8-2010 عند الحدود، والتي بدأت عندما أراد الاسرائيليون قطع شجرة داخل لبنان، فأطلق الجيش اللبناني أعيرة نارية تحذيرية باتجاههم ورد الاسرائيليون باطلاق قذائف المدفعية.

بعدها، جرى تبادل لإطلاق النار، صاحبه قصف مدفعي إسرائيلي باتجاه المساكن المدنية في بلدة "العديسة" الحدودية، أصابت عدة قذائف منها أحد منازل البلدة.

كما أودت إحدى القذائف بحياة الصحافي اللبناني عساف أبو رحال، وهو مراسل جريدة "الأخبار" اللبنانية، بينما أصيب مراسل قناة "المنار" علي شعيب بقدمه.

وأشار مراسل "العربية" عدنان غملوش إلى ان آليتان لبنانيتان أصيبتا نتيجة القصف على مقر للجيش في العديسة، بينما بدأت وتيرة التحركات العسكرية بالخفوت، مع تسارع حركة سيارات الإسعاف، لمساعدة المصابين اللبنانيين.

من جهته، أفاد مراسل "العربية" في القدس, أن الجيش الإسرائيلي ذكر أن وحدة من قواته كانت تعمل بين الشريط الحدودي والخط الأزرق، وأن الجيش اللبناني طلب منها التراجع ورفضت.

وقال المراسل إن قذيفتين أطلقتا من داخل الأراضي اللبنانية, وسقطتا في منطقة أصبع الجليل شمال إسرائيل, ولم يتبين بعد طبيعة القذائف, وهل هي صواريخ كاتيوشا, أو قذائف هاون.

لكن الشرطة الإسرائيلية نفت لاحقا سقوط أي صواريخ.

وأضاف المراسل أن الجيش أعلن انتهاء العملية من الناحية العسكرية.

وأدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الهجمات الإسرائيلية على المنطقة الحدودية، بينما اقتصر موقف القوات الدولية العاملة في لبنان (اليونيفيل) بدعوة الطرفين إلى "ضبط النفس".


المصدر: موقع العربية نت

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,117,945

عدد الزوار: 6,935,564

المتواجدون الآن: 106