تقرير دولي: إسرائيل تواصل عمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس الشرقية

تاريخ الإضافة الأحد 1 آب 2010 - 8:34 ص    عدد الزيارات 1395    التعليقات 0    القسم دولية

        


تواصل السلطات الإسرائيلية عمليات هدم المباني الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، حيث هدمت 17 مبنى في المنطقة "ج" في الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على ترخيص بناء، وتقع 10 منها في قرية اللبن الغربية في رام الله إضافة إلى منزلين وحظيرتي ماشية ومحل لبيع الخضر وورشة لتصليح سيارات وذلك في الفترة من 21 تموز (يوليو) الى 27 منه.
وجاء في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة امس، أن بلدية القدس هدمت أيضا ثلاثة مشاتل ومحلا لبيع مواد البناء ومغسلة للسيارات في منطقة تقع في قرية حزما داخل الحدود التي أعلنت عنها إسرائيل من جانب واحد مما تسبب في ضرر 65 شخصا من بينهم 49 طفلا.
وقال التقرير إن هذا الارتفاع المفاجئ في عمليات الهدم أثار المخاوف من تصعيد السلطات الإسرائيلية من هذه العمليات في المنطقة "ج" خاصة بعد الالتزام الذي قدمته الإدارة المدنية الإسرائيلية بهذا الشأن لمحكمة العدل الإسرائيلية، مشيرا إلى أن التقديرات الرسمية الإسرائيلية أفادت بصدور ثلاثة آلاف أمر بالهدم معلق في المنطقة "ج" وفي المقابل من المستحيل تقريبا أن يحصل الفلسطينيون على تراخيص بناء إسرائيلية للإصلاح أو الترميم أو بناء المنازل.
وأوضح أن السلطات الإسرائيلية قد هدمت ما لا يقل عن 199 منزلا يمتلكها الفلسطينيون في المنطقة "ج" منذ بداية هذا العام مما نتج عنها تهجير 242 شخصا مقارنة بـ182 مبنى أدى إلى تهجير 319 شخصا عام 2009 ، لافتا إلى أن مستوطنين إسرائيليين استولوا على منزل مكون من طبقتين في الحي الإسلامي في البلدة القديمة في القدس الشرقية منذ3 أيام نتج عنها تهجير 8 عائلات.
كما شهد هذا الأسبوع ارتفاعا ملحوظا في عنف المستوطنين خاصة في شمال الضفة الغربية، حيث قام المستوطنون بـ12 هجوما من بينهم 5 هجمات في إطار استراتيجية بطاقة الثمن بسبب قيام الإدارة المدنية الإسرائيلية بهدم مبنيين في بؤرة استيطانية تقع بجوار مستوطنة براخا بنابلس.
وقال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضى الفلسطينية المحتلة "إن هناك عشرة دونمات من الأراضي في قرية صفا برام الله تعرضت لحرق جزء منها مزروع بالزيتون على يد مستوطنين وفقا للمجلس المحلي بهذه القرية"، موضحا أن هذه الأراضي تقع على الجانب الغربي ما بين الجدار والخط الأخضر.
وعن قطاع غزة، أوضح التقرير أن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين واصابت سبعة آخرين بالقرب من السياج بين غزة وإسرائيل، وأطلقت أيضا في 21 تموز (يوليو) الجاري عددا من القذائف باتجاه منطقة مفتوحة في ضواحى بلدة بيت حانون تبعد بضع مئات من الأمتار من السياج مما نتج عنها مقتل فلسطينيين وإصابة سبعة من المارة بينهم أربعة أطفال فضلا عن تضرر خمسة منازل. (ا ش ا)


المصدر: جريدة المستقبل

حل أزمة الخليج خارج الخليج

 الأربعاء 27 كانون الثاني 2021 - 6:34 ص

حل أزمة الخليج خارج الخليج https://www.crisisgroup.org/ar/middle-east-north-africa/gulf-and-arabi… تتمة »

عدد الزيارات: 54,802,460

عدد الزوار: 1,656,775

المتواجدون الآن: 35