قائد الجبهة الداخلية الاسرائيلي: نستعد لاحتمال مواجهات مع ايران وسوريا ولبنان وغزّة

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2009 - 2:42 م    عدد الزيارات 2595    التعليقات 0    القسم دولية

        


امال شحادة
 

شدّد قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي، يائير غولان، على استعداد جيش الدفاع المدني لاحتمال اندلاع مواجهات مع إيران وسوريا ولبنان مذكّراً بحرب غزّة فقال:" من جهتنا  نستعد لكل احتمالات الحروب حيث ان التهديدات التقليدية تحولت إلى تهديدات واقعيه، فخلال الحرب على غزة استعدينا لأن تطلق المقاومة الفلسطينية صواريخ بعيدة المدى ونصبنا صفارات الإنذار لمسافة 30 كيلومترا عن حدود القطاع ولم نتوقع وصول الصواريخ لبئر السبع ولكننا قمنا بتركيب صفارات الإنذار في هذه المدينة".

وتوقع غولان، اثناء حديثه عن استعداد جيش الدفاع المدني لاحتمال مواجهات عسكرية، تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة على غرار عملية "الرصاص المصبوب" الاخيرة. وأشار غولان إلى ان قيادة الجيش لا تستبعد تنفيذ هذه العملية في ظل الاوضاع التي تشهدها المنطقة.  وكشف عن تكثيف نشاط الجبهة الداخلية في نصب آلاف صفارات الإنذار في كل أنحاء إسرائيل. وأكد أنّه ستوضع صفارة إنذار في كل 700 متر مربع، على الرغم من كلفة هذه العمليّة العالية. 

ولفت غولان إلى أنّ التحضيرات قد بدأت لتوزيع الكمامات الواقية من المواد الكيماوية على جميع سكان إسرائيل معتبراً إيّاها "عنصرا مهما في أيّ حرب".


المصدر: موقع لبنان الآن

The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria

 الخميس 26 تشرين الثاني 2020 - 7:48 ص

  The SDF Seeks a Path Toward Durable Stability in North East Syria https://www.crisisgroup.or… تتمة »

عدد الزيارات: 50,724,000

عدد الزوار: 1,530,641

المتواجدون الآن: 44