أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. تقدم كبير في المشاورات اليمنية وبن سلمان يلتقي الحكومة.. مجلس الأمن يرحب بالهدنة في اليمن ويدعو لاغتنامها..دخول سفينتي وقود إلى ميناء الحديدة كجزء من الهدنة..«الجوازات» السعودية تعلن خطوات إصدار تصريح السفر إلى العراق عبر «أبشر»..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 نيسان 2022 - 4:27 ص    عدد الزيارات 1608    التعليقات 0    القسم عربية

        


هادي: ضرورة خروج مشاورات الرياض بـ... السلام

الراي... أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ضرورة خروج المشاورات اليمنية - اليمنية المنعقدة حاليا بالعاصمة السعودية الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي «بما يحقق السلام لليمن واليمنيين». وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هادي أعرب في خطاب له على هامش مأدبة افطار لقيادات الدولة عن اسفه لعدم حضور الحوثيين المشاورات «رغم يد السلام الممدودة إليهم في كل جولات المشاورات والمفاوضات». وقال «كنت اتمنى ان تلبي الجماعة الحوثية هذه الدعوة من الأشقاء في مجلس التعاون وان يضعوا مصلحة اليمنيين فوق كل مصلحة». وأضاف «من هنا ادعوهم مره أخرى لمراجعة حساباتهم والنظر من حولهم لحال شعبنا اليمني الذي يعاني في داخل وخارج اليمن جراء هذه الحرب المستمرة التي تدخل عامها الثامن بسبب طموحاتهم غير المشروع بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن». ودعا الحوثيين الى العودة «كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة والديموقراطية إلى طاولة الحوار لتحقيق السلام للشعب اليمني وبناء دولته الاتحادية الحديثة وفقا للمخرجات التوافقية لمؤتمر الحوار الوطني». وأكد وقوفه ودعمه لأي توصيات أو جهود تدعم وحدة الصف وتسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية وتصحيح الاختلالات وتحقيق السلام والأمن والاستقرار لأبناء الشعب اليمني. وثمن الجهود الصادقة والكبيرة لمجلس التعاون الخليجي ودعوته كافة المكونات اليمنية بما في ذلك ميليشيات الحوثي للمشاركة في المشاورات اليمنية - اليمنية المنعقدة في الرياض.

تقدم كبير في المشاورات اليمنية وبن سلمان يلتقي الحكومة..

الجريدة... غداة استقبال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لرئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك وأعضاء حكومته، كشف سياسيون مشاركون في المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون في الرياض اليوم "عن تقدم كبير في مناقشات القضايا السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية". وبحسب موقع "العربية"، فإن المشاورات تتواصل لليوم السادس ومن المقرر أن يناقش رئيس وأعضاء الحكومة مع أعضاء مجموعات العمل المصغرة في الشأن السياسي والاقتصادي والتنموي والإغاثي والاجتماعي والأمني.

مجلس الأمن يرحب بالهدنة في اليمن ويدعو لاغتنامها

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين».. رحب مجلس الأمن الدولي، اليوم (الاثنين)، بإعلان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الجمعة الماضي، عن التوصل إلى هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد. ودعا أعضاء المجلس في بيان صحافي اليوم عقب جلسة مجلس الأمن المنعقدة بشأن اليمن، جميع الأطراف، إلى اغتنام الفرصة التي توفرها الهدنة، والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحراز تقدم نحو وقف شامل لإطلاق النار، وتسوية سياسية شاملة، وتحسين الاستقرار الإقليمي، مرحبين بمبادرة مجلس التعاون الخليجي للمشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض، دعماً للجهود الأممية. ورحب المبعوث الأممي في بيان السبت الماضي بردود الفعل الإيجابية من جميع الأطراف على الهدنة، مشدداً على أهمية البناء على هذا الاتفاق لاستعادة بعض الثقة بينهم، ولاستئناف عملية سياسية تهدف إلى إنهاء النزاع، مؤكداً أن «نجاح هذه المبادرة يعتمد على التزام الأطراف المتحاربة المستمر بتنفيذ اتفاق الهدنة بما يتضمن الإجراءات الإنسانية المصاحبة، وأتمنى أن يتم ترجمة حسن النيات الذي عبرت عنه جميع الأطراف علناً في صورة خفض للتصعيد الإعلامي، والحد من خطاب الكراهية». وتتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء كل أسبوع، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

دخول سفينتي وقود إلى ميناء الحديدة كجزء من الهدنة

الحديدة: «الشرق الأوسط أونلاين»... دخلت سفينتان محمّلتان بالوقود لأول مرة منذ ثلاثة أشهر إلى ميناء الحديدة، وذلك في إطار هدنة بدأت السبت وتستمر لمدة شهرين قابلة للتجديد. ووصلت إلى ميناء الحديدة سفينة البنزين قيصر، اليوم (الاثنين)، حسب وكالة الصحافة الفرنسية، وفي وقت سابق، أعلنت الشركة عن وصول سفينة أخرى تحمل اسم «سيبلاندر سافير». ودخلت أول من أمس (السبت) هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد حيز التنفيذ، بحسب ما أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ. وتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء كل أسبوع للمرة الأولى منذ 2016. وأشاد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي في بيان بالمساح بدخول السفن، وقال «أرحب بالالتزام بالسماح بمرور سفن الوقود إلى موانئ الحديدة. هذه الموانئ هي نقاط دخول مهمة للوقود والغذاء والسلع الأساسية الأخرى إلى اليمن». كما رأى أن استئناف بعض الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء «بمثابة أخبار مرحب بها من قبل العديد من اليمنيين». وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتباراً من الساعة السادسة صباح الأربعاء الماضي، استجابة لدعوة أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف؛ تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية - اليمنية، بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن. وأوضح المتحدث باسم «التحالف»، العميد الركن تركي المالكي، أن هذه الخطوة تأتي دعماً للجهود والمساعي الداعمة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن الشقيق، وذلك في سياق المبادرات والجهود الدولية، برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، والمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، للوصول إلى حل سياسي شامل.

«الجوازات» السعودية تعلن خطوات إصدار تصريح السفر إلى العراق عبر «أبشر»

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت المديرية العامة للجوازات إدراج خدمة «إصدار تصاريح السفر إلى العراق» ضمن قائمة خدمة تواصل على منصة «أبشر» تسهيلاً على المستفيدين دون الحاجة إلى مراجعة مقارها، والتقيد بالشروط الموضحة عند تنفيذ الخدمة. ونوهت المديرية إلى أنه يمكن الوصول للخدمة عبر حساب المستفيد في منصة «أبشر»، واختيار خدمات من قائمة خدماتي وتحديد قطاع الجوازات ثم اختيار خدمة تواصل وتقديم طلب جديد وتحديد نوع الطلب «خدمة تصاريح السفر إلى الدول المستثناة» ثم اختيار الخدمة الفرعية «تصريح السفر إلى جمهورية العراق» ثم اختيار موقع اللجنة الأقرب لطالب التصريح ثم كتابة وصف مختصر للطلب، بعد ذلك إرفاق صورة من الهوية الوطنية لطالب التصريح، وكارت الأسرة للمرافقين، ونموذج التصريح المتوافر في الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات، وإثبات سكن معتمد من عمدة الحي في خانة المرفقات حسب الصيغ المتاحة على الموقع ثم تقديم الطلب.



السابق

أخبار العراق.. العراق يدخل عملياً في الفراغ الدستوري..هجوم انتحاري في الموصل يصيب 8 عسكريين وضابطاً.. رئيس القضاء العراقي يحدد الكتلة الأكبر...

التالي

أخبار مصر وإفريقيا.. حرب أوكرانيا.. مخزون القمح المصري يتراجع إلى النصف.. بريطانيا تدخل على خط نزاع السد الإثيوبي بـ«دور غير مباشر»..ليبيا: أنباء عن «وصول مفاجئ» لباشاغا وبعض وزرائه إلى غرب طرابلس..أميركا تؤكد مواصلة دعم تونس لاستكمال مسار انتقالها السياسي..مبادرة من "الثورية" لحل الأزمة في السودان..كير ومشار يلتزمان ببند أساسي في اتفاق السلام.. زعيم جبهة بوليساريو يندد «بتحول جذري» من جانب إسبانيا.. الرياض تستضيف أول مشاورات سياسية بين السعودية والمغرب..

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,715,495

عدد الزوار: 6,910,009

المتواجدون الآن: 98