الولايات المتحدة ترحب باتفاقية منع تهريب الاسلحة إلى قطاع غزة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آذار 2009 - 8:33 م    عدد الزيارات 1162    التعليقات 0    القسم دولية

        


(بيان من وزارة الخارجية بهذا الخصوص)

واشنطن،- رحبت الولايات المتحدة بالإتفاق الذي توصلت إليه تسع دول في لندن مؤخرا والذي يدعو إلى انتهاج خطة لوقف تهريب الاسلحة إلى قطاع غزة. وقال بيان أصدره روبرت وود، القائم بأعمال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية بتاريخ 16 آذار/مارس، إن الأسلحة المهربة "تشكل تهديدا للسلام والأمن الإقليميين وتعرّض أرواح فلسطينيين وإسرائيليين ابرياء للخطر."

في ما يلي نص البيان:
ترحب وزارة الخارجية باتفاق توصل إليه في لندن يوم 13 آذار/مارس ممثلو تسع دول هي: كندا، الدانمرك، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، النرويج، بريطانيا، والولايات المتحدة بشأن برنامج عمل يستجيب لدواعي القلق حول استمرار تهريب الأسلحة الى غزة. وستعمل المبادرة على تعزيز قدرة المجتمع الدولي على دعم وقف إطلاق نار دائم. ويدعو برنامج العمل الى استصدار خطة شاملة من التعاون المعزز والتنسيق في مجالات تبادل المعلومات والإستخبارات، والتعاطي الدبلوماسي، والنشاطات العسكرية وتطبيق القوانين.

وينبغي النظر الى هذه المبادرة في إطار قرارات مجلس الأمن وأنظمة مكافحة الإرهاب ومنع إنتشار الاسلحة. وستلتقي هذه البلدان بصورة منتظمة لاستعراض جهودها المشتركة.

وبالعمل مع شركائنا، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بالمضي قدما على وجه السرعة في تطبيق هذه الآلية الجديدة سعيا لاعتراض سبيل شحنات أي أسلحة إلى غزة تشكل تهديدا للسلام والأمن الإقليميين وتعرّض أرواح فلسطينيين وإسرائيليين أبرياء للخطر.

Winning Back Trust in Nigeria’s Rescheduled Elections

 الأربعاء 20 شباط 2019 - 11:04 ص

Winning Back Trust in Nigeria’s Rescheduled Elections   https://www.crisisgroup.org/africa/wes… تتمة »

عدد الزيارات: 18,886,776

عدد الزوار: 490,725

المتواجدون الآن: 1