الجيش الإسرائيلي يحدد "بنك أهداف" في جنوب لبنان

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تموز 2010 - 6:58 م    عدد الزيارات 1624    التعليقات 0    القسم دولية

        


روّج الجيش الاسرائيلي لصور يدّعي أنه التقطها من طائرات حلّقت فوق بلدة الخيام في جنوب لبنان، ويحدّد فيها مناطق سكنية قال إن "حزب الله" حوّلها الى مخازن أسلحة وخنادق. واعتبر مسؤول في الجيش الاسرائيلي أن "ما كشف من الصور هو بمثابة بنك اهداف للجيش الاسرائيلي".

وأعلن مسؤول عسكري آخر في منطقة الشمال أن "لدى الجيش الاسرائيلي خريطة تشمل مناطق عدة جنوب لبنان تشكّل مئات الاهداف للجيش"، وقال: "منذ انتهاء حرب لبنان وحتى اليوم صعّد الجيش جهوده الاستخبارية عبر عدّة وسائل وجمَع أدلّةً ومعطيات تظهر المناطق التي حوّلها "حزب الله" خلال اربع سنوات مضت الى مراكز للحزب ولمقاتليه ومعداته العسكرية".

ويعتبر الجيش الاسرائيلي أن التقارير التي في حوزته عن بلدات الجنوب اللبناني تشمل ايضا "الجهود والنشاطات التي يقوم بها  حزب الله لجمع معلومات عن تحركات الجيش الاسرائيلي"، مشيرًا إلى أن "لدى الحزب اليوم مئات الصواريخ التي تصل حتى  مئات الكيلومترات ومع هذا فإن التقديرات لدى الجيش بعدم اندلاع حرب جديدة عند الحدود الشمالية خلال الاشهر القريبة".

وبحسب المسوؤل في منطقة الشمال فإن "قوة الردع الاسرائيلي هي التي تمنع وقوع حرب"، مشيراً في هذا السياق إلى "ما تشهده المنطقة الشمالية من هدوء غير مسبوق مع لبنان منذ اكثر من ستين عاماً".

الـ"يونيفيل": الإجتماع الثلاثي في الناقورة ناقش الـ 1701 و"الخط الأزرق" والغجر

أصدر المكتب الإعلامي لقوات الطوارئ الدولية بياناً، عقب الإجتماع العسكري اللبناني ـ الإسرائيلي برعاية قيادة الـ"يونيفيل"، جاء فيه: "ترأس القائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب الميجر جنرال البرتو استرتا كويفاس اليوم الإجتماع الثلاثي، في حضور ممثلين عن القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، في موقع تابع للقوات الدولية عند معبر رأس الناقورة".

وأضاف البيان أنَّه "تم خلال الاجتماع مناقشة جميع القضايا ذات الصلة بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، بما في ذلك الوضع على طول خط الانسحاب "الخط الازرق" ونقاط الاعتلام عند هذا الخط، بما في ذلك مسألة قرية الغجر، وقد عبر الجانبان عن الدعم الكامل والإلتزام بالعمل مع الـ"يونيفيل"، من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701".


المصدر: موقع لبنان الأن

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة...

 الجمعة 9 نيسان 2021 - 3:18 م

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة... يستند هذا التقرير إلى العروض وال… تتمة »

عدد الزيارات: 60,628,350

عدد الزوار: 1,743,061

المتواجدون الآن: 45