شمس الدين: إذا اصبحت نائباً سأنتخب رئيساً جديداً لمجلس النواب

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آذار 2009 - 8:07 م    عدد الزيارات 2418    التعليقات 0    القسم محلية

        


 أكد وزير التنمية الادارية ابراهيم شمس الدين اذا أصبح نائباً سينتخب رئيساً جديداً لمجلس النواب، معتبراً أن 17 عاماً "عمر يكفي في رئاسة مجلس النواب".

وأكد شمس الدين في حديث إلى "أخبار المستقبل" أنه ليس هناك التزامات سياسية من قبله اتجاه أحد، كما أنه ليس لأحد التزامات اتجاهه. وفي شأن التعيينات الادارية اعتبر شمس الدين أن " لا يجب اجراء مشاورات ثنائية بشأن آلية التعيينات الادارية التي كلف بوضعها من قبل مجلس الوزراء، فالمكان الصحيح لمناقشتها هو مجلس الوزراء، وكل الوزراء يستطيعون أن يقولوا رأيهم بصراحة". وأضاف شمس الدين أنه "هناك تريث شديد ومنهك بشأن التعيينات الإدارية ويعتبر أنه ليس هناك نضوج كلي لانهاء هذا الأمر، ولكن أصبح هناك جهوزية". وفي شأن تشكيل المجلس الدستوري رأى شمس الدين أن تشكيل المجلس الدستوري مناصفة بين مجلس النواب ومجلس الوزراء أمر غير جيد"، مشيراً إلى أن "مجلس النواب قام بواجبه بانتخاب أعضاء المجلس الدستوري، لكن الحكومة مقصرة بواجبها بعدم تعيين الاعضاء المتبقين وعليها القيام بهذا الأمر".

وختم الوزير شمس الدين مؤكداص أن "لا معارضة في لبنان فالكل في السلطة وجميعنا موالاة وأنا لا أعرف من يعارض من؟"، لافتاً إلى أن "من عيوب هذه الحكومة هو تجنب التصويت فيها، فيجب طرح كل القرارات في الحكومة وإذا تمت الموافقة عليه بالاجماع فحسناً، و إذا لم تتم  فيجب اللجوء إلى التصويت".


المصدر: موقع لبنان الآن

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean

 السبت 26 أيلول 2020 - 5:22 ص

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean https://www.crisisgroup.org/europe-central-as… تتمة »

عدد الزيارات: 46,061,944

عدد الزوار: 1,356,637

المتواجدون الآن: 42