«لوس أنجليس تايمز»: العراقيون متخوفون من عودة «جيش المهدي» الى بغداد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 حزيران 2010 - 7:29 ص    عدد الزيارات 4025    التعليقات 0    القسم عربية

        


 
بغداد - ا ف ب، يو بي أي، «سي أن أن العربية» - رصدت صحيفة «لوس أنجليس تايمز»، في تقرير لها من بغداد، «الخوف والقلق» لدى بعض العراقيين في العاصمة بعد رؤيتهم لعناصر «جيش المهدي»، الميلشيا التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، يعودون إلى العاصمة بعد ان اختفوا منها العام الماضي عقب سلسلة من أعمال التعذيب والقتل.
ونقلت الصحيفة عن عماد حسين، ممثل رجل الدين المعتدل آية الله حسين الصدر، ان «جيش المهدي يتمنى العودة إلى أحياء العاصمة، وهم ينتظرون الأوامر للانقضاض، والحصول على السلطة على حساب الاخرين.»
لكن «جيش المهدي» يؤكد أنه «يسعى لتوفير الأمن ضد الإرهابيين».
ونقلت «لوس أنجليس تايمز» عن حسن كاشف، العضو في «جيش المناصرين»، أحد أفرع «جيش المهدي»، ان «الأجهزة الأمنية العراقية توفر الأمن للأحزاب السياسية وليس لعامة الشعب».
ورغم إصرار أعضاء «جيش المهدي» على أن ظهورهم غير مسلح، فإنهم عقدوا العزم على محاربة أي وجود للجيش الأميركي.
في غضون ذلك، قتل اثنان من عناصر الشرطة واصيب اربعة اخرون بينما كانوا يحاولون تفكيك عبوة ناسفة في شارع الشيخ عمر وسط بغداد، لكنها انفجرت».
كما قتلت امرأتان واصيب اربعة بينهم امرأتان ايضا في هجوم استهدف منزلا في حي الصحة في منطقة الدورة جنوب بغداد.
وأعلنت مصادر أمنية ان «ضابطا في جهاز المخابرات قتل بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية واصيب خمسة من المارة في منطقة الحارثية غرب بغداد.
الى ذلك، اصيب شخصان بانفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارة مدنية في حي الكرادة وسط بغداد.
وانفجرت عبوة ناسفة صباحا أثناء مرور دورية تابعة للجيش الأميركي في قرية النصر في ناحية الرشاد جنوب كركوك.
على صعيد آخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد امس، رفع جميع التجاوزات على الشبكة الكهربائية المتمثلة بخطوط الطوارئ الخاصة بالمنطقة الخضراء ومنازل المسؤولين، ما وفر 30 ميغاواط.
سياسياً،أعلن النائب حسن السنيد، عضو «ائتلاف دولة القانون»، أن اجتماعا سيعقد اليوم، بين رئيس ائتلافه نوري المالكي ورئيس قائمة «العراقية» اياد علاوي للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.
وقال إن «المالكي سيلتقي علاوي غدا الثلاثاء (اليوم) في مكتب الاخير على سبيل رد الزيارة التي قام بها رئيس قائمة العراقية لرئيس ائتلاف دولة القانون قبل اسبوعين»، مشيرا إلى أن اللقاء سيتطرق الى ملفات عدة منها دعم العملية السياسية وتشكيل الحكومة. وأضاف أن «مجلس النواب سيستأنف جلسته المفتوحة يوم 17 يوليو المقبل في حين سيعقد المالكي وعلاوي اجتماعا غدا (اليوم) يرجح ان يخرج بنتائج مهمة في طريق تشكيل حكومة الشراكة الوطنية».


الطيران التركي يقصف مناطق في شمال اقليم كردستان العراق

اربيل (العراق) - ا ف ب - قصف الطيران التركي في شكل مكثف ظهر امس، مواقع على الشريط الحدودي شمال اقليم كردستان العراق حيث يتخذ عناصر «حزب العمال الكردستاني» الانفصالي مقار لهم.
وقال احمد دنيس، مسؤول العلاقات الخارجية في «حزب العمال» ان «القصف استهدف الاكراد الرعاة في المناطق الحدودية في ناحية سيدكان». واضاف: «لم يؤد القصف الذي وقع عند منتصف النهار (9.00 تغ)، الى وقوع ضحايا». من جانبه، قال مدير ناحية سيدكان احمد قادر ان «القصف ادى الى حرق المراعي الطبيعية والغابات في المناطق الجبلية». واضاف: «لكننا مازلنا نتحقق لمعرفة فيما اذا وقعت اضرار بشرية».
 


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East..

 السبت 11 أيار 2024 - 6:24 ص

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East.. Armed groups aligned with Teh… تتمة »

عدد الزيارات: 156,619,995

عدد الزوار: 7,035,494

المتواجدون الآن: 72