لقاء درزي لبناني - فلسطيني يرفض التجنيد الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 حزيران 2010 - 6:06 ص    عدد الزيارات 365    التعليقات 0    القسم محلية

        


لقاء درزي لبناني - فلسطيني يرفض التجنيد الإسرائيلي
 
بيروت - «الحياة»

عقد في جنيف لقاء تواصل بين وفد من لبنان ووفد من اراضي العام ٤٨، يمثل مختلف الاطر الوطنية، بمبادرة من «الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة في الجيش الاسرائيلي»،

وأوصى المجتمعون في «إعلان جنيف» بـ «ضرورة الزام اسرائيل باحترام قرارات الأمم المتحدة، وتعديل القوانين واللوائح التنظيمية والسياسات المتعلقة بحرية الاجتماع، وحق الاحتجاج على الانتهاكات المتعلقة بحقوق الانسان، لا سيما التجنيد الإجباري والخدمة العسكرية في صفوف الجيش الإسرائيلي».

ورأس الوفد اللبناني رئيس الحزب «الديموقراطي» طلال ارسلان، في حين ضم وفد اراضي العام ٤٨ رئيس «لجنة التواصل الوطنية الدرزية» الشيخ علي معدي، ورئيس «حركة الحرية للحضارة العربية» احسان مراد، واعضاء في الحركة وعضو «لجنة المبادرة الدرزية» نايف سليم، وعضو «ميثاق المعروفيين الاحرار» حمد صلالحة.

وأكد البيان «الهوية العربية لأبناء الطائفة الدرزية واهمية التواصل كحق طبيعي بالنسبة الينا باعتبار أن إسرائيل تتعامل معها كمسألة أمنية». ورفض المجتمعون في شكل قاطع استغلال السلطات الاسرائيلية للمقامات الدينية المقدسة كأداة لغرس الفكر المتعلق بقضية التجنيد وحلف الدم المزعوم، داخل أطفالنا وربطه بالدين وذلك من خلال الطقوس العسكرية والسياسية داخل هده المقامات».


المصدر: جريدة الحياة

Shaping a New Peace in Pakistan’s Tribal Areas

 الإثنين 20 آب 2018 - 9:16 م

  Shaping a New Peace in Pakistan’s Tribal Areas https://www.crisisgroup.org/asia/south-asia/p… تتمة »

عدد الزيارات: 12,599,559

عدد الزوار: 350,181

المتواجدون الآن: 0