الشرطة الاسرائيلية: "حزب الله" يصعد عمليات تهريب المخدرات وطائرات من دون طيار تلاحق المهربين

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2009 - 1:00 م    عدد الزيارات 1196    التعليقات 0    القسم دولية

        


آمال شحادة
 

أعلن قائد اللواء الشمالي في الشرطة الاسرائيلية شمعون كورين ان "حزب الله صعّد بشكل كبير وغير مسبوق عمليات تهريب المخدرات الى اسرائيل". وفي مؤتمر صحافي أشار كورين إلى أن "الشرطة توصلت الى هذا الاستنتاج بعد ضبط عدد كبير من عمليات محاولة تهريب المخدرات عند الحدود الشمالية والتحقيق مع المتهمين".

وقال كورين إن "إفادات قدّمها متهمون بتهريب الاسلحة عند الحدود الشمالية دلّت ان حزب الله لا يتدخل فقط من خلال غض النظر عن عمليات التهريب في المناطق التي يتواجد فيها والقريبة من الحدود، إنّما في المساعدة أو منح الرعاية والتمويل للمهربين". وأضاف: "إن نشاط حزب الله يرتبط ضمن امور اخرى بمنح تصاريح عبور الى جنوب لبنان".

وكشف كورين "أن وحدة حدود لبنان في الشرطة تقوم في مساعيها ضد مهربي المخدرات بالتعاون مع قوات الجيش الاسرائيلي باستخدام الطائرات الصغيرة من دون طيار للعثور على مهربي المخدرات"، ولفت الى "أن معظم محاولات التهريب كانت من نوع هيروين".

وأشار إلى انّ "هذه السنة، ولأول مرة، نُفّذت محاولات تهريب للمخدرات من الاراضي السورية"، وأردف: "ان الامم المتحدة العاملة على الحدود السورية – الاسرائيلية أبلغت الجيش الاسرائيلي انه تم احباط إحدى العمليات داخل الاراضي السورية من قبل الجيش السوري، وفي حالة اخرى وقعت هذه السنة احبطت قوات الجيش الاسرائيلي تهريب مخدرات قُتل في اثنائها مواطن سوري بنار الجنود".


المصدر: موقع لبنان الآن

Five Steps to Save Yemen’s Stockholm Agreement

 الأربعاء 16 كانون الثاني 2019 - 8:07 ص

Five Steps to Save Yemen’s Stockholm Agreement https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-afri… تتمة »

عدد الزيارات: 17,324,060

عدد الزوار: 458,032

المتواجدون الآن: 0