مكافحة الارهاب في لبنان وسورية والأردن وفلسطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 حزيران 2010 - 6:14 ص    عدد الزيارات 3994    التعليقات 0    القسم عربية

        


مكافحة الارهاب في لبنان وسورية والأردن وفلسطين
 
بيروت - «الحياة»

اختُتِمَت في بيروت أمس أعمال الاجتماع الثالث لمسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب في دول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الأولى التي تشمل لبنان وسورية والأردن وفلسطين، بمشاركة رئيس المكتب العربي للشرطة الجنائية في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب العميد جمال السطم، ورئيس قسم مكافحة الارهاب والجرائم الهامة العميد شارل عطا، وممثلين عن الدول الأعضاء.

وأوصى المجتمعون بـ «تسمية ضابط ارتباط لدى شعبة الاتصال في دول المجموعة الاولى مختص بملفات مكافحة الارهاب، وتأكيد سرعة تبادل المعلومات بين المسؤولين عن مكافحة الارهاب في دول المجموعة المذكورة من خلال ضابط الارتباط»، و«دراسة إنشاء قاعدة بيانات للإرهابيين بين دول المجموعة (صورة – بصمات – أرقام هواتف – عنوان سكن – أسبقيات – اسلوب ارتكاب الجريمة ... إلخ)، والتشدد في مراقبة الحدود المشتركة لمنع تسلل الإرهابيين، والطلب من الامانة العامة للمجلس دراسة امكان انشاء موقع الكتروني عربي للتصدي للفكر الارهابي وإشراك رجال الدين من ذوي الفكر المعتدل لدحض هذه الافكار الضالة، ودراسة امكان تنظيم زيارات متبادلة لتبادل الخبرات العملية».

وثمّن المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي للمشاركين «دورهم الكبير في مكافحة ظاهرة الإرهاب». وحضهم على «المزيد من اللقاءات والتعاون للقضاء على هذه الظاهرة».


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,175,164

عدد الزوار: 6,758,952

المتواجدون الآن: 125