أنصار النظام يعتدون على كروبي ويحاصرونه في أحد منازل قم

تاريخ الإضافة الإثنين 14 حزيران 2010 - 7:38 ص    عدد الزيارات 3644    التعليقات 0    القسم دولية

        


اعلنت المعارضة الايرانية على احد مواقعها الالكترونية ان انصارا لنظام الجمهورية الاسلامية في ايران حاصروا الاحد منزلا في قم كان بداخله مهدي كروبي، احد اقطاب المعارضة، وذلك بعد يوم واحد على ذكرى الإنتخابات الرئاسية التي أعادت الرئيس أحمدي نجاد الى السلطة.

طهران: تعرض الزعيم الاصلاحي مهدي كروبي وأحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية لعام 2009، توجه الى قم في زيارة تعزية ثم زار آية الله يوسف صانعي في منزله "فقامت قوى مرتبطة بالنظام بمحاصرة المنزل"، حسب موقع كلمه.كوم.

وتابع الموقع ان "هذه القوى لا تزال تحاصر المنزل وتطلق شعارات مناهضة" لكروبي.

ونقل الموقع عن حسن كروبي نجل القيادي المعارض قوله ان مجموعة هاجمت سيارة والده ب"العصي والجنازير ودمروها تماما".

واضاف انه "تمكن من الاتصال هاتفيا باحد الحراس الشخصيين" لوالده "الذي لم يكن في حالة جيدة"، مضيفا "انهم بالمئات ولا يزالون امام منزل آية الله صانعي".

واضافة الى آية الله صانعي كان من المقرر ايضا ان يزور كروبي في قم حسن الخميني، حفيد مؤسسة الجمهورية الاسلامية في ايران آية الله العظمى روح الله الخميني.

وكان انصار للنظام منعوا مطلع حزيران/يونيو الحالي حسن الخميني من القاء كلمة في الاحتفالات الرسمية التي اقيمت في ذكرى وفاة جده.

ويأخذ المتشددون في النظام على حسن الخميني علاقاته مع اقطاب المعارضة الاصلاحية وخصوصا مع كروبي ومير حسين موسوي. وكان الاخير رئيسا للحكومة في عهد الخميني.

ويتزعم كروبي مع موسوي، الذي ترشح ايضا في الانتخابات الرئاسية الاخيرة، حركة المعارضة للرئيس محمود احمدي نجاد، وهما يتهمانه بالفوز بولاية رئاسية ثانية عبر التزوير.

ويدعم آية الله صانعي المعارضة وغالبا ما يتعرض لهجمات المتشددين المتطرفين، بحسب ما تنقل مواقع المعارضة.

وفي كانون الاول/ديسمبر الماضي هاجم نحو الف عنصر من ميليشيات الباسيج مكاتب آية الله صانعي في قم، حسب ما نقل في حينه موقع نوروزنيوز الايراني المعارض.

فرنسا تدعو ايران الى ضمان سلامة مهدي كروبي

في غضون ذلك، دعت فرنسا السلطات الايرانية الى ضمان سلامة مهدي كروبي احد قادة المعارضة الايرانية، وفق ما اعلن مساء الاحد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير.

وقال كوشنير في بيان "علمنا ان كروبي يواجه تهديدات حاليا بعدما وجه نداء واضحا جدا لاحترام الديموقراطية. اننا نعبر عن قلقنا البالغ وندعو السلطات الايرانية الى ضمان سلامة كروبي وحمايته على غرار جميع قادة المعارضة الاخرين".


المصدر: موقع إيلاف الإلكتروني

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,161,407

عدد الزوار: 6,758,058

المتواجدون الآن: 143