المجلس الشرعي ناشد القيادات السياسية التعاون:

تاريخ الإضافة الأحد 13 حزيران 2010 - 6:20 ص    عدد الزيارات 3822    التعليقات 0    القسم محلية

        


المجلس الشرعي ناشد القيادات السياسية التعاون:
لبنان لا ينهض إلا بالتفاهم والتوازن والوحدة

ناشد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى القيادات والقوى السياسية على تنوعها "أن تتضافر جهودها، من أجل بناء الدولة اللبنانية على الصورة الحضارية التي يتطلع إليها المواطنون، فلبنان لا ينهض إلا بالتفاهم، والتوازن والتعاون، وبالوحدة الوطنية بين أبنائه، والعمل معاً على بناء دولة المؤسسات".
عقد المجلس الشرعي اجتماعه الأسبوعي برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني وبحث في الأوضاع، ودرس الشؤون الدينية والوقفية المدرجة في جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات المناسبة، وبعد التداول أصدر المجلس بيانا تلاه عضو المجلس الشيخ محمد أنيس اروادي، جاء فيه:
"أولا- يدعو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى أعضاء حكومة الوفاق الوطني إلى الوحدة والتضامن في اتخاذ المواقف والقرارات التي تحفظ للبلاد سلامتها واستقرارها خصوصاً في القرارات المصيرية.
ثانيا- أكد المجلس ان الحكومة اللبنانية تعمل بخطوات ثابتة للخروج من منطق المحاور الإقليمية والدولية، وتتكامل مع أشقائها العرب في اتخاذ القرارات المصيرية المتعلقة بالمنطقة.
ثالثا- يناشد المجلس القيادات والقوى السياسية على تنوعها أن تتضافر جهودها، من أجل بناء الدولة اللبنانية على الصورة الحضارية التي يتطلع إليها المواطنون، فلبنان لا ينهض إلا بالتفاهم، والتوازن والتعاون، وبالوحدة الوطنية بين أبنائه، والعمل معاً على بناء دولة المؤسسات، والاهتمام بحاجات المواطنين المعيشية والاجتماعية، وما يعانونه من نقص في الطاقة، وغلاء للمعيشة، وازدياد في البطالة، وهجرة متزايدة للشباب.
رابعا- يطالب المجلس جميع اللبنانيين بتجاوز الخلافات والتشنجات التي ظهرت خلال الانتخابات البلدية والاختيارية، داعيا الجميع إلى وحدة الصف والالتفات إلى الإنماء في كل المناطق.
خامسا- ينوه المجلس بالجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيسا الجمهورية والحكومة في جولاتهما العربية والإقليمية والدولية، العاملة على إيجاد مظلة واقية للبنان لمواجهة التهديدات الإسرائيلية المستمرة.
سادسا- يؤكد المجلس في هذه الظروف التي تمر بها البلاد أهمية الدور الوطني الذي قام به الرئيس فؤاد السنيورة خلال توليه سدة رئاسة الحكومة وانه سيبقى رمزا وطنيا يدافع عن لبنان والمصالح الوطنية العليا.
سابعا- يدعو المجلس المجتمع العربي والدولي، وخصوصاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى العمل على رفع الحصار الظالم عن فلسطين وأهلها، ويعتبر المجلس هذا الحصار الغاشم استمراراً للعدوان على الشعب الفلسطيني، واعتداء صارخاً على حقوق الإنسان، وجريمة إرهابية تعاقب عليها القوانين والأنظمة والمواثيق الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة، لحفظ حقوق الشعوب وحريتها وحقها في الحياة".


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,120,058

عدد الزوار: 6,754,408

المتواجدون الآن: 109