الأساقفة الموارنة اختتموا خلوتهم السنوية: على الدولة الخروج من مرحلة التعثر التى تؤخر الموازنة وملء الشواغر

تاريخ الإضافة السبت 12 حزيران 2010 - 5:34 م    عدد الزيارات 862    التعليقات 0    القسم محلية

        


اختتم الأساقفة الموارنة خلوتهم السنوية التي كانت بدأت الإثنين الماضي، وتلا أمين سر البطريركية المونسنيور يوسف طوق البيان الختامي وجاء فيه: "دعا صاحب الغبطة والنيافة، الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكلي الطوبى، مطارنة الكنيسة المارونية، في النطاق البطريركي وفي بلدان الانتشار، إلى عقد مجمعهم السنوي في الصرح البطريركي في بكركي. فالتأموا برئاسته من 6 إلى 12 حزيران، واتموا رياضتهم الروحية بعون من روح الرب، وعالجوا في ضوء الهاماته اموراً كنسية محلية وعامة، وانكبوا على قضايا وطنية راهنة لتدارسها، واستشرفوا واقع الكنيسة ومستقبلها في هذا الشرق".

وتابع طوق: "أما الاوضاع الراهنة المستقرة والمائلة الى الافضل، على ما يأمل آباء السينودس، فيرجى أن تقود إلى حالة ثابتة على ابواب هذا الصيف الواعد، الذي سيعيد إلينا عدداً من مواطنينا لقضاء بعض الوقت مع ذويهم في ربوع الوطن، كما سيحمل إلى الاصطياف في لبنان عدداً من رواده العرب وسواهم مما سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد. يبقى على الدولة وأجهزتها ومؤسساتها ان تكون أكثر فاعلية وأن تخرج من مرحلة التعثر الراهنة التي تؤخر إقرار الموازنة، وملء الشواغر الملحة في بعض المراكز، وتحسين البنى التحتية تدريجياً وسائر الخدمات العامة".

وفي نهاية الخلوة، ترأس البطريرك صفير قداساً في كنيسة السيدة في بكركي بمشاركة أساقفة الطائفة ومعاونة المطران رولان ابو جودة والأب مالك ابو طانوس وفي حضور السفير البابوي المونسنيور غابريال كاتشيا ورئيس اساقفة سان باولو-البرازيل الكاردينال اوديلو شيرير.


المصدر: موقع لبنان الأن

Iran Briefing Note #14

 الأحد 22 أيلول 2019 - 7:32 ص

Iran Briefing Note #14 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-peni… تتمة »

عدد الزيارات: 28,821,826

عدد الزوار: 694,766

المتواجدون الآن: 0