"البنتاغون": الولايات المتحدة ملتزمة أمن اسرائيل و"هذا الأمر لن يتغير"

تاريخ الإضافة السبت 12 حزيران 2010 - 7:20 ص    عدد الزيارات 1065    التعليقات 0    القسم دولية

        


أكدت مسؤولة كبيرة في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان الولايات المتحدة لديها منذ سنوات "مصلحة عميقة وملزمة بأمن اسرائيل" و"هذا الامر لن يتغير".
وقالت المسؤولة الثالثة في "البنتاغون" ميشال فلوروني خلال ندوة حول امن الولايات المتحدة اول من امس، ان "من مصلحتنا ان نستثمر في امن اسرائيل. من مصلحتنا ايضا ان نساعد على حل المشاكل" في الشرق الاوسط. واضافت في كلمة امام المؤتمر السنوي الرابع لمركز "نيو اميركان سيكيوريتي" ان الولايات المتحدة كانت لديها "مصلحة عميقة وملزمة بأمن اسرائيل على مر السنين، على مر الادارات، منذ تأسيس تلك الدولة. وهذا الامر لن يتغير".
ووصفت المسؤولة الاميركية مقتل تسعة اتراك احدهم يحمل الجنسية الاميركية خلال الهجوم الذي نفذته القوات الاسرائيلية على متن اسطول مساعدات انسانية كان يحاول كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، بانه حادث "مأسوي حقا"، مشيرة الى ضرورة ايجاد وسيلة لايصال المساعدات الى سكان القطاع المحاصر.
واوضحت ان مأساة اسطول الحرية تؤكد على ضرورة "معالجة الوضع في غزة بما يزيد من وصول المساعدات الانسانية" الى القطاع "ولكن في الوقت نفسه لا يقوض" امن اسرائيل.


المصدر: جريدة المستقبل

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush

 الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019 - 8:15 ص

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush https://www.crisisgroup.org/africa/sahel/burkina-faso… تتمة »

عدد الزيارات: 31,016,872

عدد الزوار: 754,830

المتواجدون الآن: 1