استعداداً لحرب طويلة إسرائيل طلبت من أميركا إمدادها بالأسلحة الذكية

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 حزيران 2010 - 6:41 ص    عدد الزيارات 3725    التعليقات 0    القسم دولية

        


استعداداً لحرب طويلة
إسرائيل طلبت من أميركا إمدادها بالأسلحة الذكية

 
 
القدس ـــــ أحمد عبدالفتاح
أفادت صحيفة هآرتس بان اسرائيل طلبت اخيرا من الولايات المتحدة شراء اسلحة لزيادة أمنها، حيث شملت الطلبات شراء ذخائر للهجوم المباشر المشترك من قنابل لسلاح الجو الاسرائيلي، فضلا عن استخدام جزء كبير من ذخائر الجيش الاميركي المكدسة في مخازن الطوارئ في اسرائيل.
وجاءت طلبات اسرائيل أثناء الزيارات الأخيرة التي قام بها وزير الجيش اخيرا لواشنطن ايهود باراك ومدير عام وزارة الجيش عودي شاني. ووفقا للصحفية، فان قائمة الأولويات تعكس التهديدات الأمنية وتعتقد مؤسسة الدفاع ان اسرائيل ستواجه في السنوات القليلة المقبلة احتمال وقوع حرب لفترات طويلة، الأمر الذي يتطلب استخدام سلاح الجو على نطاق واسع لضرب العديد من الأهداف، مع ضمان ما يكفي من قطع الغيار واللوازم.
كما طلبت اسرائيل قنابل «جي دام» الذكية والدقيقة التوجيه، التي استخدمت على نحو متزايد في العمليات الأخيرة، بما في ذلك حرب لبنان الثانية عام 2006 وعملية الرصاص المصبوب في عام 2008. وتسعى اسرائيل ايضا الى زيادة كمية المعدات التي خزنها الجيش الأميركي في مخازن الطوارئ في إسرائيل بنسبة %50 بقيمة مالية تصل الى 800 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار.

مخازن الطوارئ الأميركية
ووضعت إدارة أوباما المخازن في اسرائيل في ديسمبر، في اطار عدد من الخطوات لتحسين المساعدات الأميركية لأمن إسرائيل، حيث وضعت معدات طوارئ بقيمة 600 مليون دولار في اسرائيل.
ومخازن الطوارئ الأميركية تضم صواريخ وقنابل وذخيرة للطائرات وعربات مدرعة، ما يضمن الوصول السريع والسهل لها في وقت الحاجة بعد الحصول على إذن من الولايات المتحدة.
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي يعلق أهمية كبيرة على المخازن في حالة نشوب حرب واسعة تمتد لوقت طويل، نظرا لأنه في حال وقوع مواجهة ستمضي فترة طويلة قبل ان يتسنى تنظيم جسر جوي أميركي من الاسلحة وقطع الغيار الى اسرائيل من النوع الذي قامت الولايات المتحدة بتسييره الى اسرائيل خلال حرب يوم الغفران عام 1973.

 

المصدر: جريدة القبس الكويتية

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,763,192

عدد الزوار: 6,913,676

المتواجدون الآن: 116