صعدة: توقف مواجهات بين الحوثيين وقبائل بعد سقوط العشرات وتدمير مضاد للطيران

تاريخ الإضافة الخميس 3 حزيران 2010 - 10:09 ص    عدد الزيارات 669    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

توقفت أمس مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل في محافظات صعدة أسفرت عن سقوط العشرات مابين قتيل وجريح في صفوف الطرفين على خلفية كمائن استهدفت قيادات حوثية، فيما اتهم مصدر حكومي الحوثيين بقتل أربعة مواطنين بمحافظة عمران.
وتمكنت اللجنة الإشرافية على تنفيذ وقف إطلاق النار بين الحكومة والحوثيين بمحور صعدة أمس من إيقاف مواجهات وصفت بالشرسة بين الحوثيين وقبيلة بين عوير بمحافظة صعدة منذ الاثنين الماضي، سقط على إثرها قتيلين من بني عوير هما أحمد محمد مطلان وجروان علي ظافر إضافة إلى أربعة جرحى هم محمد العنثري وعلي مرشد ربوع ومحمد علي ضيف الله وبدر حسان ظافر، فيما قدرت مصادر سقوط 15 ما بين قتيل وجريح في صفوف الحوثيين إضافة إلى إحراق سيارة نوع "دينا" تحمل مضاداً للطيران عيار 23 ملم.
جاءت هذه المواجهات على خلفية تعرض عناصر حوثية لكمائن بصعدة الاثنين الماضي أدت إلى مقتل خمسة وإصابة أربعة آخرين منهم.
وتحدثت مصادر محلية بمحافظة صعدة أن أحد الذين سقطوا في كمين أول أمس الاثنين هو قيادي بارز في الجماعة يلقب بأبي حيدر واسمه / أحمد حسين سالم.
مضيفة أن المذكور قيادي بارز في الجماعة وتقلد الكثير من المناصب في عدة مناطق في صعدة وسفيان.
من جهة أخرى قال مصدر حكومي بمحافظة عمران إن عناصر حوثية قتلت أربعة مواطنين في درب زيد سفيان بمنطقة الوهطة فيما أصابت 3 أشخاص آخرين من أبناء المنطقة.
موضحاً أن المجني عليهم كانوا قد تصدوا لعناصر حوثية وصلت على متن طقم إلى منطقة درب زيد سفيان بمنطقة الوهطة لاحتجاز أحد المواطنين من أبناء المنطقة إلا أن المجني عليهم مع 2 آخرين من المصابين قاموا باعتراضهم ومنعهم من احتجاز المواطن، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين ومقتل المواطنين الأربعة في الحادثة.
المصدر: (مأرب برس)

المصدر: موقع مآرب برس

Xi Jinping's Path for China

 الإثنين 13 آب 2018 - 6:50 ص

Xi Jinping's Path for China https://worldview.stratfor.com/article/xi-jinpings-path-china?utm_cam… تتمة »

عدد الزيارات: 12,562,140

عدد الزوار: 349,283

المتواجدون الآن: 0