وفد أميركي التقى مشعل في دمشق

أبومرزوق: قنوات اتصال عديدة بين «حماس» وواشنطن

تاريخ الإضافة الإثنين 31 أيار 2010 - 6:11 ص    عدد الزيارات 4048    التعليقات 0    القسم عربية

        


أبومرزوق: قنوات اتصال عديدة بين «حماس» وواشنطن
وفد أميركي التقى مشعل في دمشق
 
 
دمشق، الجزائر ــــ كونا، د. ب. أ ــــ تمحورت مباحثات وفد مجلس ادارة مؤسسة العمل للمصالح القومي الاميركي، امس في دمشق، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل حول الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ورؤية حماس حيال عملية السلام.
وقال بيان لحركة حماس ان مباحثات مشعل مع الوفد الذي يشرف عليه دبلوماسيون اميركيون مارسوا العمل الدبلوماسي في الدول العربية برئاسة السفير السابق ديفيد نيوتن تركزت حول وجهة نظر الحركة لحل الصراع مع الاحتلال الصهيوني المبنية على استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية كاملة، وفي مقدمتها حق العودة.
واشار البيان الى تأكيد الوفد الاميركي للحركة دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، مبديا تأييده لفك الحصار.
وتعتبر زيارة الوفد لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس جزءا من البرنامج الذي اعدته المؤسسة لرحلتها 18 الى منطقة الشرق الاوسط الهادفة الى الاطلاع على ظروف وملابسات القضية الفلسطينية.
في غضون ذلك، كشف النائب الأول لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبومرزوق عن قنوات اتصال عديدة بين حركته وأميركا، منها ما هو رسمي وما هو غير رسمي. وقال أبومرزوق لصحيفة الشروق الجزائرية إن «الجميع يستأذن الخارجية الأميركية والبيت الأبيض في هذه الاتصالات، والإدارة تأذن لبعضهم في التواصل، لكن من دون ضجة إعلامية».

 
 


المصدر: جريدة القبس الكويتية

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,649,289

عدد الزوار: 6,906,593

المتواجدون الآن: 101